البث المباشر

العميد قرباني: غداً سنعرض الإنجازات الجديدة لطيران الجيش

الإثنين 17 إبريل 2023 - 12:20 بتوقيت طهران
العميد قرباني: غداً سنعرض الإنجازات الجديدة لطيران الجيش

أكد قائد طيران الجيش الإيراني العميد "يوسف قرباني" أن الإنجازات الجديدة للطائرات التابعة لهذه القوات ستعرض يوم غد الثلاثاء بمناسبة يوم الجيش بينها صاروخ "شفق".

وأكد "قرباني" الذي كان يتحدث اليوم الإثنين على هامش إجراء تدريبات مروحيات طيران الجيش استعداداً للإستعراض المقرر غداً الثلاثاء، موضحاً أنها تشارك الى جانب القوات الأخرى في الاستعراض الذي يقام كل عام بهذه المناسبة.

ووصف تحليق الطائرات المذكورة بأنه جميل ولكن صعب في الوقت ذاته ويحتاج الى المزيد من الدقة والإحتراف والتنسيق الكثير للغاية كي يستطيع الطيار تنفيذ العرض بشكل جيد، مؤكداً أن الطيارين سوف يعرضون في استعراض يوم غد الثلاثاء طاقاتهم وتجاربهم.

وتابع المسؤول قائلاً: لقد تم الإستعانة بالطيارين الشبان الذين حصلوا على درجة الطيران في الآونة الأخيرة في هذا الاستعراض الى جانب الطيارين المحترفين الذين سجلوا ساعات كثيرة في التحليق المرتفع.

وأشار العميد "قرباني" الى أن الاستعراض سيجري غداً الثلاثاء أيضاً في المدن الأخرى ويتضمن الهبوط بالمضلة ونثر الزهور من المروحيات.

وأضاف قائلاً: إن من الإنجازات الجديدة التي تم تحقيقها في هذه القوات، هو صنع صاروخ شفق الذي يبلغ مداه ۲۰ كيلومتراً ويتميز بقوة تخريبية هائلة للغاية الذي سيعرض في الاستعراض الذي سيجري يوم غد الثلاثاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة