البث المباشر

إصابة جنود أميركيين خلال إنزال جوي بريف حلب السوري

الإثنين 17 إبريل 2023 - 09:23 بتوقيت طهران
إصابة جنود أميركيين خلال إنزال جوي بريف حلب السوري

قالت مصادر محلية بريف حلب، إن عدة جنود أميركيين أصيبوا بجروح بليغة خلال عملية إنزال جوي استهدفت أحد المنازل في مدينة جرابلس السورية المحاذية للحدود التركية، بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأكدت المصادر أن عملية الإنزال الجوي نفذتها 8 طائرات مروحية، ونجم عنها إصابة مجموعة من الجنود الأميركين نتيجة الاشتباكات العنيفة التي دارت مع الأشخاص الذين كانوا في منزل بقرية (السويدة) بريف مدينة جرابلس بمحافظة حلب.

وقالت المصادر، إن عملية الإنزال استهدفت منزل شخص معروف باسم "أبو طالب السفيراني"، نسبة إلى منطقة (السفيرة) بريف حلب الجنوبي الشرقي، والتي ينحدر منها، ولم يمض على سكنه في قرية (السويدة) بريف جرابلس، سوى شهر تقريباً.

وتابعت المصادر، أن الطائرات والجنود المصابين وصلوا إلى القاعدة الأميركية في منطقة (خراب عشك) بريف مدينة (عين العرب) بريف حلب، وأن اثنين من الجنود في حالة حرجة، مع معلومات عن إصابة إحدى طائرات بأضرار كبيرة.

وكشفت المصادر، أن الاشتباكات التي جرت في القسم الغربي من قرية (السويدة)، ترافقت مع إيقاف شبكة الإنترنت، كما شهدت المنطقة تشويشاً كاملاً على شبكات الاتصالات.

وتحدثت المصادر، عن أن الأشخاص المطلوبين كان عددهم 5، وكانوا يتواجدون في منزل (السفيراني) الذي يقع بالقرب من مقر (لواء صقور الشمال)، وهو أحد فصائل ما يسمى (الجيش الوطني) الخاضع للجيش التركي، وقد قتل 3 من مسلحي الفصيل أثناء محاولتهم إطلاق الرصاص باتجاه الحوامات الأميركية.

في حين أوضحت المصادر بأن عملية الإنزال تمت بشكل كامل من قبل الجيش الأميركي، الذي يرافقه مجموعة من المترجمين العراقيين.

يشار أن الجيش الأميركي نفذ العديد من عمليات الإنزال الجوي على مناطق وبلدات تخضع لسيطرة الجيش التركي والفصائل الخاضعة له شمالي وشرقي سوريا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة