البث المباشر

الطاقة الذرية الايرانية : لن نمزح مع أي دولة بشأن تطوير الصناعة النووية

الجمعة 7 إبريل 2023 - 22:20 بتوقيت طهران
الطاقة الذرية الايرانية : لن نمزح مع أي دولة بشأن تطوير الصناعة النووية

قال مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية : لا نمزح مع أي دولة بشأن تطوير الصناعة النووية بما يتماشى مع المصالح الوطنية ونواصل أنشطتنا.

وأضاف سيد بجمان شيرمردي، في كلمة له امام  المصلين لصلاة الجمعة في يزد : "الشعب الإيراني يستحق أفضل التقنيات النووية من أجل حياة أفضل وسنواصل جهودنا لتحقيق ذلك".

وقال: الموضوع النووي في بلادنا هو موضوع تقني ونعتبره حقا لنا رغم مساعي البعض لعرقلة الحصول على هذه التقنية والضعوط التي مورست علينا على مدى عشرين عاما.

واضاف مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية: الأعداء يعارضون بشدة تحول صناعتنا النووية إلى نموذج عملي واليوم تنشط خمس من 12 مدينة تابعة لمحافظة يزد في مجال التكنولوجيا النووية وتحويلها الى نموذج عملي.

وقال شيرمردي: الصحة والأمن الغذائي والزراعة والبيئة والصناعة هي ضمن قطاعات مهمة تلعب فيها التكنولوجيا النووية دورًا مهما وفعالا وهي صناعة تحتاجها البلاد ، واليوم بفضل هذه التكنولوجيا النووية الجديدة يتم إنتاج 500 نوع من انواع الادوية المشعة في إيران وهي تلعب دورًا مهمًا في معالجة المرضى.

وأضاف: إيران اليوم من بين 13 دولة لديها دورة وقود نووي تستخدمها في مختلف القطاعات ونواصل العمل بهذه الطريقة من أجل ضمان المصالح الوطنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة