البث المباشر

إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان نحو الأراضي المحتلة وإصابة 3 مستوطنين

الخميس 6 إبريل 2023 - 16:46 بتوقيت طهران
إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان نحو الأراضي المحتلة وإصابة 3 مستوطنين

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بإطلاق 100 صاروخ من لبنان خلال 10 دقائق باتجاه الجليل الأعلى، مؤكدةً سقوط صاروخين في إحدى المستوطنات في الشمال.

وأضافت المصادر الأمنية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت نحو 20 صاروخاً باتجاه الأراضي اللبنانية، مضيفةً أن حالة من الهدوء التام يسود حالياً.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه بحسب التقديرات فإن الصواريخ التي أطلقت في الصلية الأخيرة، تسببت بحالة من الهلع في الشمال بسبب مشاهد اعتراض الصواريخ.

ولفتت إلى أنه في المؤسسة الأمنية "لا يمكنهم التأكيد" أن حزب الله عرف أو غض الطرف عن إطلاق الصواريخ من لبنان.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن التقدير السائد الآن في المؤسسة الأمنية أن هذا رد فلسطيني على ما يحدث في المسجد الأقصى، وقد يكون بالتنسيق مع حزب الله، بينما أكدت وسائل إعلام أن الفصائل الفلسطينية قامت بإطلاق الصواريخ.

وبحسب وسائل الإعلام ذاتها فإنه تم إغلاق المجال الجوي في الشمال الفلسطيني المحتل، مضيفةً أن "هناك جريح في الجليل جراء سقوط صاروخ بالقرب من سيارة".

وأضافت "القناة الـ13" الإسرائيلية أن هناك خشية من التوجه نحو حادثة مختلفة عن إطلاق عدة صواريخ منفردة كما جرت العادة.

ولفتت القناة إلى أن "الهجوم الصاورخي على الجليل الغربي لم نشهد له مثيلاً منذ حرب لبنان الثانية"، مشيرةً إلى أن أصداء اعتراض الصواريخ سمعت في حيفا ومحيطها.

وقالت إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيجري تقديراً للوضع مع وزير الأمن يوآف غالانت وقادة المؤسسة الأمنية.

وقالت "الجزيرة" نقلاً عن وسائل إعلام إسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي طلب من سكان المناطق الحدودية الدخول إلى الملاجئ.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، عن إصابة شخصين بشظايا صاروخية جراء القصف.

إلى ذلك، قال مصدر أمني لبناني، إن قصفا إسرائيليا طال أطرافا من بلدة القليلة قرب مدينة صور. بينما أعلن "التلفزيون العربي" أن الصواريخ أطلقت من أكثر من منطقة في جنوب لبنان منها العزية والقليلة والحنية.

هذا وتداولت صفحات إخبارية فيديو للحظة إعتراض القبة الحديدية لصاروخ أُطلق من داخل الأراضي اللبنانية.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية قبل عصر اليوم الخميس عن إصابة مستوطنين بجراح بشظايا صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه المستوطنات الإسرائيلية شمال فلسطين المحتلة عام 1948.

وتحدث الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتراض صاروخ كاتيوشا أطلق من جنوبي لبنان تجاه الجليل الغربي.

وذكر أنه جرى اعتراض الصاروخ عبر صاروخين من القبة الحديدية دون وقوع إصابات أو أضرار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة