البث المباشر

موسكو: لا نرفض تسوية الصراع في اوكرانيا مع مراعاة شروطنا

الخميس 6 إبريل 2023 - 14:51 بتوقيت طهران
موسكو: لا نرفض تسوية الصراع في اوكرانيا مع مراعاة شروطنا

صرّح رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، اليوم الخميس، بأنّ بلاده لا ترفض إمكانية التوصّل إلى تسوية دبلوماسية للصراع في أوكرانيا، ولكن مع الأخذ في الاعتبار "الحقائق الإقليمية".

وكتب سلوتسكي على "تلغرام": "روسيا لا ترفض إمكانية التوصّل إلى تسوية دبلوماسية للصراع في أوكرانيا".

وأردف أنّ أيّ مُفاوضات ممكنة "بشرط تجريد نظام كييف من السلاح، مع مراعاة تغيير الواقع الإقليمي بعد دخول الأقاليم الجديدة إلى روسيا".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أكّد سابقاً، أنّ روسيا مُنفتحة على التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة الأوكرانية.

وقال بوتين في مقال لصحيفة "الشعب" الصينية إنّ "روسيا منفتحة على تسوية سياسية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية. ومع ذلك، في نيسان/أبريل 2022، لم ننه مُحادثات السلام بأيّ حالٍ من الأحوال".

وتابع: "مُستقبل عملية السلام يعتمد فقط على الاستعداد لإجراء محادثة جادة، مع مراعاة الحقائق الجيوسياسية الحالية"، مضيفاً أنّه "لسوء الحظ، فإنّ المطالب النهائية الموجهة إلى روسيا تتحدث فقط عن العزلة عن مثل هذه الحقائق، وعدم الاهتمام بإيجاد مخرج من الوضع الحالي".

وأشار رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية إلى أنّ "الأزمة في أوكرانيا التي أثارها الغرب وأشعلها بجد هي الأكثر إشراقاً، ولكنّها ليست بأيّ حالٍ من الأحوال المظهر الوحيد للنوايا للحفاظ على الهيمنة على الساحة الدولية ونظام عالمي أحادي القطب".

وفي وقتٍ سابق، اتهم السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، الولايات المتحدة بأنّها لا تريد تسوية للأزمة في أوكرانيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة