البث المباشر

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في رام الله ونابلس واعتقالات بالضفة

الثلاثاء 4 إبريل 2023 - 07:20 بتوقيت طهران
إصابات بمواجهات مع الاحتلال في رام الله ونابلس واعتقالات بالضفة

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس، مساء الاثنين، فيما

أفادت مصادر محلية وطبية، فجر اليوم الثلاثاء، عن إصابة عدد من المواطنين برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في قرية كفر نعمة شمال غرب رام الله،  فيما اعتقلت قوات الاحتلال، مجموعة من المواطنين، خلال عمليات اقتحام نفذتها في الضفة الغربية.

وبحسب المصادر، اعتقل الشابين محمد بدر ومحمد أبو سراج من قرية بيت لقيا قضاء رام الله، في حين اقتحمت منطقة حي خلة العامود في نابلس، واعتقلت المحرر معتصم النابلسي، ابن عم الشهيد إبراهيم النابلسي الذي كانت اغتالته قوة إسرائيلية في آب 2022.

كما اعتقل الشيخ كايد حمد من قرية عينابوس جنوب نابلس عقب اقتحام منزل عائلته وتفتيشه بشكل دقيق.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها خلة العامود ومناطق مجاورة.

وقالت الطواقم الطبية العاملة في الهلال الأحمر الفلسطيني، إن المواجهات مع الاحتلال في بيتا أسفرت عن إصابة بـ"المطاط" باليد جرى نقلها لمستشفى رفيديا في مدينة نابلس، و15 إصابة جراء استنشاق الغاز، وتم تقديم العلاج لها ميدانيا.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، في بلدة يعبد، جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت على مدخل البلدة، أطلقت خلالها قوات الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة