البث المباشر

السفير الايراني يؤكد دعم طهران لمشاريع التنمية في صلاح الدين

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 18:01 بتوقيت طهران
السفير الايراني يؤكد دعم طهران لمشاريع التنمية في صلاح الدين

أعلن سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الاربعاء، أن ايران تدعم مشاريع تنمية محافظة صلاح الدين وسامراء المقدسة الشاملة.

وخلال مراسم تكريم الناشطين في مراسم الاربعين بمحافظة صلاح الدين بالعراق، والتي حضرها مسؤولو المحافظة، قال ايرج مسجدي: ان ايران وفي اطار تنمية التعاون الشامل مع البلد الصديق والشقيق العراق، تولي اهتماما خاصا بمحافظة صلاح الدين ومدينة سامراء.

وخلال المراسم التي اقيمت في المجلس البلدي بمدينة سامراء، قال مسجدي: نحن نشجع الشركات الايرانية على النشاط والاستثمار في مختلف نقاط العراق بما فيها محافظة صلاح الدين، وفي هذا المجال، نطلب من الحكومة المحلية والمركزية ان توفر الارضيات لهذا الامر اكثر مما مضى.

وأضاف: ان ايران وكما وقفت الى جانب الشعب والحكومة العراقية أثناء الحرب ضد داعش، فإنها كذلك مستعدة لتقديم الدعم والمساعدة في مرحلة إعادة الإعمار والبناء، وقد بدأت من الآن تعاونا جادا في هذا المجال.

وأشار السفير الايراني الى الزيارة القادمة لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الى العراق، معربا عن امله بأن تسفر هذه الزيارة عن اتفاقات جيدة في مجال تعزيز العلاقات بين البلدين.

ولفت الى أن عدد السائحين بين البلدين يبلغ 7 ملايين شخص سنويا، وقال: لدينا اواصر تاريخية وجغرافية عميقة، وخلافا للدعايات المغرضة من بعض الدول، فإن موضوع الشيعة والسنة والعرب والعجم، لا مكان له في نظرة ايران الى العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة