البث المباشر

باحثون إيرانيون يصممون جهازا لإنتاج مياه عالية النقاء

الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 09:48 بتوقيت طهران
باحثون إيرانيون يصممون جهازا لإنتاج مياه عالية النقاء

صرح المدير التنفيذي لمشروع "جهاز انتاج مياه عالية النقاوة (UPW)" والمدير العام لشركة معرفية تابعة لمركز التنمية في جامعة شريف الصناعية "محمد كنج"، أن هذا الجهاز قادر على انتاج مياه نقية بدرجة عالية جدا وفارغة من كل انواع المعادن والاملاح مثل البوتاسيوم والنترات وغيرها، إذ أنه أكثر خلوصا من الماء المقطر.

وقال هذا الباحث أن مياه UPW تستخدم في عدة مجالات صناعية وطبية كصناعة الادوية والعقاقير، صناعة المنتجات الصحية ومساحيق التجميل، مراكز البحث والتنمية، مختبرات مراقبة الجودة، المختبرات الطبية، منظومات الرحلان الكهربائي، خطوط انتاج المواد الغذائية والكيميائية، المعامل وصناعات السيارات، الى جانب أنها تستخدم ايضا للأغراض المنزلية.

وتابع أن المياه المذكورة تستخدم أيضا لإنتاج سوائل متعددة الاستخدام وضرورية للمختبرات وتنظيف المعدات الطبية.

وقال الباحث: ان الجهاز المذكور قادر على استخلاص المياه من كافة أنواع المصادر كمياه البحر والآبار والحنفيات وتحويلها الى مياه عالية النقاوة.

وفي إشارة الى مواصفات جهاز انتاج مياه عالية النقاوة قال كنج: من اهم ميزات الجهاز هو انه قادر على انتاج المياه النقية بجودة عالية جدا بشكل مستمر وغير منقطع وصيانته غير مكلفة واستعماله سهل، كما انه يضم منظومة تلقائية للتنظيف، اضافة الى شاشة لعرض مواصفات المياه المنتجة ومنظومة ذكية للتحكم التلقائي بالمضخة، كما يضم مخزن مياه، ويمكن تثبيته بسهولة على الطاولة أو خزانات المطبخ.

ولفت كنج: بما أن سعة هذا الجهاز وقابليته قابلة للتخصيص ، فيمكن استخدامه لاغراض صناعية في المعامل أو في المستشفيات أو للاغراض المنزلية.

وذكر أن الجهاز ورغم أن سعره عُشر نظائره الاجنبية، الا أنه ينتج مياها أكثر نقاوة وأعلى جودة مقارنة بتلك، حيث أنه يستخدم حاليا في احد المشافي المتطورة بمدينة شيراز، وفي عدة شركات ومصانع كبيرة لانتاج المعدات الطبية والادوية والمأكولات ومعامل إنتاج قطع غيار السيارات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة