البث المباشر

قائد عسكري ايراني : "مناورات المدافعون عن سماء الولاية" تمثل ساحة معركة حقيقية

الأربعاء 1 مارس 2023 - 18:23 بتوقيت طهران
قائد عسكري ايراني : "مناورات المدافعون عن سماء الولاية" تمثل ساحة معركة حقيقية

صرح نائب قائد القوة الجوية بالجيش الايراني، إن مناورات الدفاع الجوي المشتركة التخصصية "المدافعون عن سماء الولاية 1401" هي ساحة معركة حقيقية للقوات الجوية لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح العميد الطيار مهدي هاديان، على هامش مناورات الدفاع الجوي " المدافعون عن سماء الولاية 1401" في إشارة إلى دور القوات الجوية في هذه المناورات: فيما يتعلق بالمهام التي حددها قائد الثورة (مد ظله العالي) المبينة  على التدريبات الحقيقية، فقد تم الإعلان عن إجراءات القيادة العليا فيما يتعلق بإجراء التدريبات، لذلك فقد أخذ المسؤولون الاعزاء عن إجراء التدريبات بالاعتبارات والتدابير اللازمة، وتم تحديد دور كل قوة وتنفيذ خطوات مختلفة وفقًا لذلك.

وقال العميد هاديان، في إشارة إلى تخطيط هذه المناورات بناء على سيناريو التهديدات المحتملة في مناطق حساسة وحيوية في البلاد: إن هذه المناورات أُجريت لتقييم المنظومات الدفاعية للقوة الجوفضائية لحرس الثورة والدفاع الجوي للبلاد، ونظرا لكون شبكة الدفاع الجوي للبلاد تحت إشراف وتوجيه لمقر "خاتم الانبياء" المشترك للدفاع الجوي، ولأن تهديدات القوة الجوية هي الأساس، تم اختيار دور القوة البرتقالية في هذه المناورات.

واضاف: في هذه المناورات، وبناءً على سيناريو التهديد، نفذت القوة الجوية الخطة اللازمة لمهاجمة المراكز الحيوية والحساسة بحيث يتم تقييم المنظومات وأنظمة المراقبة  والمواقع المختلفة.

وأشار نائب قائد القوة الجوية للجيش الايراني: في الحقيقة، تم تكليف القوة الجوية بمهمة القوة البرتقالية من خلال الاستحواذ على جميع القدرات، بما في ذلك الطائرات المأهولة والمسيرة، مصحوبة بطائرات مسيرة  تابعة للقوة الجوفضائية للحرس الثوري والدفاع الجوي والقوة الجوية، والقيام بأعمال التخطيط لمهاجمة المناطق الحساسة والحيوية وتقييم منظومات الدفاع في كامل منطقة المناورات والتي شملت ثلثي البلاد.

واعتبر نائب قائد القوة الجوية للجيش الايراني، الاستخدام المنسق والقوي لأنظمة الحرب الإلكترونية المحلية في هذا التمرين أحد السمات المهمة في هذه المناورات، وقال: في مجال الحرب الإلكترونية، نظرًا للامكانيات الجيدة في الحرب الالكترونية التي لدينا في القوة الجوية الايرانية، تمكنا من تقييم سيناريو تهديد العدو وتنفيذ نفس السيناريو بالضبط في هذه المناورات حسب الخطة المرسومة.

واضاف العميد هاديان: بشكل عام، وفقًا للقدرات المتوفرة لدينا والتكتيكات المستخدمة والمصممة في هذه المناورات، إلى جانب امتلاك أنظمة الحرب الإلكترونية وطائرات الانصات والقدرات التي تستخدمها القوة الجوية في التخطيط لعمليات حقيقية، فقد أدى ذلك إلى وجوب أن تكون هذه المناورات ساحة معركة حقيقية للقوات الجوية لتحقيق أهدافها المتوخاة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة