البث المباشر

انطلاق مناورات الدفاع الجوي المشترك

الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 10:28 بتوقيت طهران
انطلاق مناورات الدفاع الجوي المشترك

انطلقت مناورات الدفاع الجوي المتخصص المشترك "المدافعين عن سماء الولاية 1401" برمز  "يا علي بن أبيطالب" (ع) في مناطق الدفاع الجوي شمال غربي وغرب وشرق وجنوب وشمال ووسط البلاد.

وتقام المناورات بمشاركة نخبة من وحدات وأنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الجوي التابعة للجيش، القوة الجوية لحرس الثورة الإسلامية والقوة الجوية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، تحت قيادة قاعدة خاتم الأنبياء المشتركة للدفاع الجوي وفي مناطق المراقبة الجوية.

وكان مقر الدفاع الجوي المشترك "خاتم الانبياء (ص)" قد اصدر مساء السبت الماضي 25 شباط/ فبراير، بيانا أعلن فيه ان بعض منظومات الدفاع الجوي للقوات المسلحة ستبدأ من هذه الليلة (ليلة 25 شباط) إجراء تدريبات عملية من اجل احراز الاستعداد اللازم للمناورات القادمة .

وبحسب البيان المذكور فإن هذه التدريبات العملية ستنفذ في بعض مناطق البلاد في ظلام الليل بتنسيق تام عبر الشبكة الموحدة للدفاع الجوي .

واكد البيان ضرورة بدء إستعداد منظومات الدفاع الجوي للقوات المسلحة لاجل اجراء مناورات المدافعين عن سماء الولاية 1401 المشتركة للدفاع الجوي . فيما أعلن قائد المقر المشترك للدفاع الجوي "خاتم الانبياء (ص)" العميد "قادر رحيم زاده" في مؤتمر صحفي أمس الاثنين 27 شباط بأن المناورات المذكورة ستنطلق مساء الاثنين (أمس) .

ومن الأمور المهمة في هذه المناورات هو مشاركة وحدات قيادة قوى الأمن الداخلي للبلاد (فراجا) بعد ترقيتها إداريا كما هو حال الجيش والحرس الثوري ، مما يدل على أهمية قيادة قوى الأمن الداخلي في مجال ضمان أمن أجواء البلاد.

وتجري مناورات المدافعين عن سماء الولاية 1401 المشتركة للدفاع الجوي للمرة الرابعة بصورة مشتركة في رقعة تشمل تقريبا ثلثي أجواء البلاد يعني في مساحة تزيد على مليون كيلومتر مربع .

يذكر ان الرسالة التي تحملها هذه المناورات هي لاظهار جهوزية ابناء الشعب الايراني المؤمنين والثوريين والكادحين والغيارى في وحدات الدفاع الجوي، في حفظ امن اجواء البلاد ومواجهة المخاطر وقطع الطريق امام الحسابات الخاطئة للاعداء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة