البث المباشر

زلزالان بقوة 6.4 و5.3 يضربان أنطاكيا في تركيا

الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 10:54 بتوقيت طهران
زلزالان بقوة 6.4 و5.3 يضربان أنطاكيا في تركيا

ضرب زلزال قوته 6.4 درجات على مقياس ريختر، منطقة الحدود التركية السورية، ووصلت ارتدادته إلى سوريا ولبنان، وتبع هذا الزلزال زلزالٌ آخر، قوته 5.4 درجات، ضرب المنطقة نفسها.

من جهتها، أكدت إدارة الطوارئ والكوارث التركية حدوث الزلزالين في أنطاكيا، وأعلنت وزارة الداخلية التركية عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 213 آخرين جراء الزلزالين.

ومركز الزلزال هو بلدة سمنداغ، إحدى بلدات أنطاكيا، مضيفاً أنّ بعض الأبنية المتصدعة انهار من جرّاء الهزة الجديدة، مشيراً إلى وجود أشخاص تحت الأنقاض.

وطلبت إدارة الطوارئ والكوارث التركية إلى المواطنين الابتعاد عن المباني المتضررة في منطقة الزلزال، وعن البحر تخوّفاً من ارتفاع الأمواج. كما تم إخلاء مبنى إدارة الطوارئ، المكلف إدارة الأزمة في ولاية هاتاي.

الى ذلك انهار مبنى متصدع في اللاذقية السورية، من جرّاء الزلزال.

وبحسب مراسل وكالة "سانا" السورية، وصلت 6 إصابات إلى مستشفى حلب الجامعي بسبب تساقط الأحجار من الأبنية من جرّاء الزلزال، مساء الاثنين.

وفجر 6 فبراير/ شباط الجاري، ضرب زلزال جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوته 7.8 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات، وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، الأمر الذي خلّف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.​

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة