البث المباشر

الرئيس روحاني سيدشن مشاريع صناعية ضخمة في سيرجان

الأحد 17 فبراير 2019 - 11:45 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني سيدشن مشاريع صناعية ضخمة في سيرجان

قال المدير التنفيذي لشركة كل كهر المنجمية الصناعية ناصر تقي زاده إنّ رئيس الجمهورية حسن روحاني سيقوم غدا الإثنين بزيارة الى سيرجان في محافظة كرمان (جنوب شرق ايران) لتدشين 16 مشروعا صناعيا ومنجميا.

وأضاف تقي زاده بأنّ المشاريع تتضمن مصنع مغامدول الثاني للحديد الإسفنجي التابع لشركة كُل كُهَر لتنمية الحديد والفولاذ والخط الإنتاجي الثاني التحبيبي لشركة «كُهَر زمين» لحجر الحديد فضلاً عن 14 مشروعاً ذات صلة بتحسين وتنمية البني التحتية الانتاجية في هذه المنطقة.

ويتمتع مصنع مغامدول الثاني للحديد الإسفنجي التابع لشركة كل كُهَر لتنمية الحديد والفولاذ بسعة انتاجية قدرها مليونا طن في العام باستثمار بلغ 8 الاف و64 مليار ريال (الدولار يساوي 42000 ريال بسعر الصرف الرسمي) يوفر فرص عمل ل700 شخص.

وعن المشاريع الجاهزة للتدشين قال تقي زاده إنّ جميع هذه المشاريع بلغت تكلفة استثماراتها 53 الفا و197 مليار ريال قادرة على توفير 5 آلاف و980 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتُعتبر منطقة «كل كهر» الصناعية المنجمية قطباً للنشاط المنجمي الصناعي في الشرق الاوسط نظراً الى ما تتمتع به من مناجم غنية مكتظة بحجر الحديد وهي منطقة من شأنها أن تتحول الي موقع تنافس اقتصادي على الصعيد المحلي والعالمي.

وتقوم الشركة حالياً بانتاج 10 ملايين طن من مستخرجات المناجم التي يتم تحبيبها و قادرة علي رفع مستواها الانتاجي حتى 30 مليون طن.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة