البث المباشر

إيران: مشاركة نحو 21 مليون في مسيرات ذكرى الثورة الإسلامية

الأحد 12 فبراير 2023 - 10:37 بتوقيت طهران
إيران: مشاركة نحو 21 مليون في مسيرات ذكرى الثورة الإسلامية

أشارت جهات معنية لإحياء عشرة الفجر الى مشاركة نحو 21 مليون شخص هذا العام في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية، أي بزيادة تصل الى 30٪ مقارنة بعام 2020.

وعدد المشاركين في مسيرات انتصار الثورة هذا العام ، بحسب الإحصاءات الأولية للجنة إحياء عشرة الفجر، بلغ نحو 21 مليون شخص ، في مختلف المدن والقرى الصغيرة. وتشير هذه الإحصائية الى زيادة بنحو 30٪ مقارنة بعام 2020 (حسب أمر اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا ، نظمت مسيرات انتصار الثورة عامي 2020 و 2021 بالسيارة مع فرض القيود).

وتشير التقديرات الأولية إلى أن عدد المتظاهرين في مدينة مشهد بلغ حوالي مليون وعدد المشاركين في طهران بأكثر من 1.5 مليون.

قد ارتفع عدد المشاركين في مسيرات ذكرى انتصار الثورة هذا العام بنسبة 20٪ في محافظات البرز وزنجان و لرستان وأذربيجان الشرقية ، وأذربيجان الغربية وإيلام وقزوين وأصفهان وكرمانشاه وكهكيلويه وبوير أحمد مقارنة بالسابق.

كما تم تقدير الزيادة بنسبة 30٪ في محافظات طهران و فارس و هرمزكان و كرمان و مازندران و أردبيل و جهار محال وبختياري.

وتظهر الاستطلاعات أن عدد المشاركين في مسيرات الثاني والعشرين من بهمن ارتفع بنسبة 40٪ في محافطة بوشهر ، و 52٪ في محافظة سمنان ، و 80٪ في محافظة خراسان الرضوية و 50٪ في المحافظة المركزية.

أيضًا ، في محافظتي سيستان وبلوشستان وكردستان ، تم تقدير الزيادة بنسبة 45 و 100 في المائة على التوالي في عدد المشاركين في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة