البث المباشر

الخارجية الروسية: المشاركون في القمة الأوكرانية - الأوروبية سيصابون بالإحباط

السبت 4 فبراير 2023 - 19:05 بتوقيت طهران
الخارجية الروسية: المشاركون في القمة الأوكرانية - الأوروبية سيصابون بالإحباط

علّقت وزارة الخارجية الروسية على نتائج القمة الأوكرانية - الأوروبية، بالقول: إن "المشاركين في القمة سيصابون بالإحباط لأن العملية العسكرية ستحقق أهدافها".

وأضافت الخارجية الروسية في تعليقها بأن "البيان الصادر عن القمة الأوكرانية - الأوروبية أمس يتعارض مع المبادئ التي يروج لها الاتحاد الأوروبي".

وعقدت أمس قمة أوروبية أوكرانية رفيعة المستوى بين قادة الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في كييف، بهدف التأكيد على وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب أوكرانيا في حربها ضد روسيا، حيث تواصل كييف الضغط على أوروبا من أجل تسريع خطوات الانضمام لتكتل القارة العجوز.

واستضاف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي القمة، قبل الذكرى السنوية الأولى للعملية العسكرية الروسية، وفي ختام هذه القمة التي كان محورها مسألة انضمام أوكرانيا إلى التكتل، جدد الاتحاد الأوروبي دعمه لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وشدد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال من كييف على أن "أوكرانيا هي الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوروبي هو أوكرانيا"، بحسب قوله، مشيداً بـ"الجهود الكبيرة" التي بذلتها أوكرانيا في سبيل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، دون الكشف عن جدول زمني لتلك المسألة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة