البث المباشر

الرئيس الموريتاني يؤكد أهميّة دور إيران في مكافحة الإرهاب

الأربعاء 1 فبراير 2023 - 08:35 بتوقيت طهران
الرئيس الموريتاني يؤكد أهميّة دور إيران في مكافحة الإرهاب

أكد رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد الغزواني، خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مكافحة الإرهاب.

وأبلغ الغزواني خلال اللقاء الذي جرى في نواكشوط مساء الثلاثاء، تحياته الحارة الى الرئيس رئيسي، واصفاً العلاقات بين إيران وموريتانيا بأنها عريقة ومتينة.

وأشار الى دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مكافحة الإرهاب، والتأكيد على الإنجازات الصناعية والعلمية والتقنية التي حققتها إيران، داعياً الى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحث وزير الخارجية الإيراني في هذا اللقاء مع الرئيس الموريتاني تطوير العلاقات الثنائية، ومختلف مجالات العلاقات، لا سيما في المجالات التقنية والثقافية والإقتصادية والتجارية والإقليمية والدولية.

وثمن عبد اللهيان، مبادرة وجهود الرئيس الموريتاني لإحلال السلام والاستقرار ومكافحة الإرهاب في منطقة الصحراء الإفريقية، ونقل تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرئيس  رئيسي الى رئيس جمهورية موريتانيا.

وجرى خلال هذا اللقاء بحث القضايا الإقليمية المهمة، بما في ذلك دعم قضية الشعب الفلسطيني، وتطوير العلاقات بين الدول الإسلامية.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد وصل الى نواكشوط مساء الثلاثاء على رأس وفد سياسي رفيع المستوى لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الموريتانيين. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة