البث المباشر

الداخلية الإيرانية: سيتم إسكان جميع متضرري الزلزال في أماكن دافئة هذا اليوم

الأحد 29 يناير 2023 - 18:57 بتوقيت طهران
الداخلية الإيرانية: سيتم إسكان جميع متضرري الزلزال في أماكن دافئة هذا اليوم

أكد وزير الداخلية الإيراني "أحمد وحيدي" ضرورة إسكان جميع متضرري الزلزال الذي ضرب مدينة خوي مساء أمس السبت في أماكن دافئة مساء هذا اليوم.

وشدد الوزير الذي كان يتحدث اليوم الأحد في الاجتماع الذي عقدته لجنة الوقاية والتنسيق والقيادة في معالجة الأزمة التابعة لمحافظة أذربايجان غربي، على ضرورة دراسة فرق الإغاثة احتياجات المنكوبين بالزلزال في مختلف المناطق بأسرع وقت ممكن وإعلانها لتوفيرها.

ودعا "وحيدي" أيضاً الى إنشاء مخيّمات مؤقتة لإسكان المتضررين، وأكد ضرورة توفير الإمكانات الرفاهية في هذه المناطق بسرعة.

كما طالب وزير الداخلية بالاستعانة بالإمكانات التي تملكها المساجد لإسكان المواطنين بصورة مؤقتة في المناطق الحضرية والقرى في مدينة خوي لهذا الغرض.

على الصعيد ذاته أعلن محافظ أذربايجان شرقي "عابدين خرم" إرسال جمعية الهلال الأحمر بهذه المحافظة ۸۴۰ خيمة الى هذه المدينة التي شهدت مساء أمس السبت زلزالاً مدمّراً بلغت قوته 5.9 درجة على مقياس ريختر.

وأكد "خرم" الذي وصل مدينة خوي للإطلاع على أوضاع المواطنين في هذه المدينة ضرورة إقامة منظمة التعبئة مقراً عملياتياً لتحديد الإحتياجات في المناطق المنكوبة بالزلزال.  

وقال المحافظ: لقد تم إرسال المصابين الى مدينتي شبستر ومرند في محافظة أذربايجان شرقي، فيما وضعت فرق الإغاثة والعلاج في هاتين المدينتين بحالة تأهب لإسعاف المصابين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة