البث المباشر

طهران تدعم الدول التي يهددها الارهاب والتطرف

السبت 16 فبراير 2019 - 07:50 بتوقيت طهران
طهران تدعم الدول التي يهددها الارهاب والتطرف

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بان ايران تقف الى جانب جميع الدول المهددة من قبل الارهاب والتطرف.

وفي تصريح ادلى به لمراسل وكالة "ارنا" حول تصريحات وزير الخارجية الطاجيكي قال قاسمي، ان العلاقات بين ايران وطاجيكستان عميقة ومبنية على جذور مشتركة وعريقة ولا يمكن نسيان هذه العلاقات والاواصر الموجودة منذ الماضي.

واضاف، انني اؤيد تصريحات وزير الخارجية الطاجيكي لمناسبة اليوم الوطني للجمهورية الاسلامية الايرانية، واعتقد ان التاريخ والجغرافيا والماضي والمستقبل وجميع المشتركات بيننا تؤكد ضرورة المزيد من التعاون والتعاضد بين الحكومتين والشعبين.

واكد سياسة ايران المبدئية المبنية على توطيد العلاقات والتعاون مع دول الجوار وقال، اننا نريد طاجيكستان متمتعة بالامن والاستقرار والنمو والاقتدار، واوضح بان سياسة الجمهورية الاسلامية تجاه طاجيكستان منذ استقلالها مبنية على الوقوف الى جانب الحكومة، ولم ولن تدعم اي مجموعة تبادر للعمل ضد السلطات القانونية فيها.

واكد بان من اولويات الجمهورية الاسلامية احترام استقلال ووحدة الاراضي والسيادة الوطنية وتوطيد العلاقات الودية والاخوية بين البلدين، معربا عن امله باتخاذ خطوات مشتركة ومؤثرة لتطوير العلاقات الثنائية عبر استثمار جميع الطاقات الكامنة خاصة تفعيل اللجان الاقتصادية المشتركة.

واكد ضرورة الحذر واليقظة نظرا لوجود اعداء ومناوئين دوما للعلاقات الودية والاخوية بين البلدين، حيث يتوجب العمل بفطنة على احباط المحاولات الخبيثة الرامية لتخريب هذه العلاقات.

وقال قاسمي، انه وفي ضوء ظروف المنطقة والمراكز الساعية لنشر التطرف وتقوية الارهاب لاستهداف امن واستقرار وسيادة الدول، فانه ينبغي في ظل تعاون مشترك وجماعي العمل على القضاء على هذه التهديدات وهو الامر الذي بحاجة الى عزم شامل وحتى عالمي.

واوضح بان ايران قد اتخذت الخطى بكل قواها في هذا المسار ووقفت الى جانب جميع الدول والحكومات المعرضة للتهديد من قبل الارهاب والتطرف وستواصل هذا النهج مستقبلا ايضا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة