البث المباشر

القوات العراقية تحقق أنجازا كبيرا عند الحدود مع سوريا

الأربعاء 13 فبراير 2019 - 19:10 بتوقيت طهران
القوات العراقية تحقق أنجازا كبيرا عند الحدود مع سوريا

حققت القوات الامنية العراقية من الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية إنجازات كبيرة وذات أهمية على المستوى العسكري والأمني والإستخباري في الاسبوعين الماضيين.

وحسب "السومرية نيوز" كشف مصدر عسكري، الاربعاء، عن احباط ثلاث محاولات تسلل لـ"داعش" الى العراق خلال الاسبوعين الماضيين، فيما اشار الى العثور على 11 نفقا سريا للتنظيم يربط العراق وسوريا.

ونقلت صحيفة عربية عن المصدر قوله ان "القوات العراقية على الحدود نجحت في إحباط ثلاث محاولات تسلل إلى داخل العراق، بينها محاولة تهريب مليون دولار وأسلحة إلى سوريا".

وأضاف المصدر، ان "الفرقة الهندسية في الجيش العراقي التي تتولى مهمة البحث عن الأنفاق بين البلدين، عثرت على 11 نفقاً حفرها تنظيم داعش، وتربط بين الأراضي العراقية والسورية، أحدها بطول يبلغ نحو 3 كيلومترات ويسمح بسير رجل داخله من دون أن يضطر للزحف أو الانحناء".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "حماية الحدود لم تعد مقتصرة على مهمة صدّ داعش، بل إن عمليات تهريب المخدرات والدولار مع سوريا عادت، وتتورط بها جهات غير داعش"، لافتا الى ان "هناك عمليات تهريب لمحوّلات كهرباء، ومعدات سيارات عسكرية وأخرى مدنية، ومخدرات وأموال بالدولار، وخراف ومواش مختلفة، وأدوية".

وتبلغ الحدود العراقية السورية أكثر من 600 كيلومتر، تبدأ من منطقة القائم عراقياً حيث مدخل نهر الفرات إلى البلاد وتقابلها البوكمال السورية، مروراً بمناطق حصيبة والزوية ومكر الذيب ووادي الأبيض وراس الجن وبيار الحجاج ضمن الأنبار غربي العراق، وصولاً إلى جزيرة الموصل ومن ثم البعاج وربيعة وحتى مثلث فيش خابور العراقي التركي السوري على حدود محافظة نينوى شمالي العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة