البث المباشر

أمير عبد اللهيان يؤكد على أهمية تشكيل آلية قانونية لوقف الاساءة للأماكن المقدسة

الخميس 5 يناير 2023 - 22:29 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان يؤكد على أهمية تشكيل آلية قانونية لوقف الاساءة للأماكن المقدسة

دعا وزير الخارجية الايراني، في اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي، إلى التنسيق والعمل المشترك للدول الإسلامية من أجل الحفاظ على المكانة التاريخية والقانونية للمسجد الأقصى ، مؤكدا على تشكيل آلية قانونية لوقف الاساءة للاماكن الاسلامية المقدسة.

وبحث وزير الخارجية الايراني، حسين أمير عبد اللهيان ، مع وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ، مسيرة العلاقات الثنائية ، والقضايا الإقليمية والدولية ، بما في ذلك تدنيس الصهاينة للمسجد الأقصى مؤخراً ، والتصرف المهين الذي قامت به المجلة الفرنسية "شارلي ايبدو".

ودعا وزير الخارجية الايراني، في هذا الاتصال الهاتفي ، في معرض إدانته لما يقوم به الصهاينة من إهانة وتدنيس للمسجد الأقصى ، إلى التنسيق والعمل المشترك للدول الإسلامية من أجل الحفاظ على التراث التاريخي والإسلامي وأكد على الوضع القانوني للمسجد الأقصى وتشكيل آلية قانونية في هذا الصدد لوقف الاساءة للأماكن الإسلامية المقدسة.

وأكد أمير عبد اللهيان مرة أخرى على ضرورة تعزيز التعاون الإقليمي في اتجاه السلام والاستقرار في المنطقة.

كما رحب باجتماع البيئة البحرية القادم المعروف باسم ROPME الذي تستضيفه الكويت.

من جانبه أكد الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح وزير خارجية الكويت ، في هذا الاتصال الهاتفي ، مرة أخرى على موقف الحكومة الكويتية الثابت تجاه القضية الفلسطينية ، وأدان بشدة ما قام به الكيان الصهيوني مؤخرا من تدنيس للمسجد الاقصى.

ورحب وزير خارجية الكويت باقتراح ومبادرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن العمل المنسق لمنظمة التعاون الإسلامي لوقف ممارسات الكيان الصهيوني المسيئة التي تعرض السلام والاستقرار في المنطقة للخطر.

كما أشار وزير خارجية الكويت إلى التاريخ الأسود لمجلة "شارلي إيبدو" في الاساءة لنبي الإسلام صلى الله عليه وأله، ورفض ما قامت به المجلة الفرنسية من إهانة ، معتبرا إهانة المراجع  والزعماء الدينيين إهانة لجميع المسلمين.

وأكد الطرفان في هذه المكالمة على تعزيز العلاقات الثنائية ورحبا بالاجتماع القادم للجنة العليا للتعاون المشترك بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة