البث المباشر

قائد الثورة يؤكد أهمية مشاركة النساء باتخاذ القرار في البلاد

الأربعاء 4 يناير 2023 - 13:06 بتوقيت طهران
قائد الثورة يؤكد أهمية مشاركة النساء باتخاذ القرار في البلاد

اعتبر قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي مشاركة النساء باتخاذ القرار في البلاد بأنه يحظى بأهمية كبيرة، مؤكداً ضرورة أيجاد طريقة لذلك.

وقال قائد الثورة اليوم الاربعاء، خلال استقباله جمعاً من السيدات الناشطات في المجالات الثقافية والاجتماعية والعلمية داخل البلاد، إن توظيف نساءنا الحكيمات والكفؤات والبصيرات، والعالمات، والخبيرات في مختلف مستويات صنع القرار في البلاد، موضوع يحظى بأهمية وعلينا أن نحقق ذلك.

وقال سماحته، إنه في قضية المرأة  موقفنا من المتشدقين الغربيين المنافقين هو موقف المطالبة وأضاف، إن الغرب مذنب تجاه المرأة وارتكب جريمة بحقها.

وصرح، من خلال طرح المطالبات والقضايا المتعلقة بالمرأة، نأمل أن نكون قادرين على التأثير على الرأي العام الغربي لأن المرأة في الغرب تعيش في المعاناة.

وأوضح قائد الثورة، ما نتحدث عنه يعبر عن رأينا ومعتقدنا الإسلامي مضيفاً: إن موقفنا أمام نفاق الغرب وادعاءاته في قضية المرأة موقف المطالب لا المدافع.

وقال: الجهاد واجب على النساء والرجال، موضحاً أن جهاد الرجال يختلف عن جهاد النساء.

وأضاف أنه خلال فترة الدفاع المقدس كان للنساء أيضاً واجبات وأدّين هذه الواجبات بشكل جيد.

وتابع قائلاً: خلال تلك الفترة، إذا لم يكن أداء النساء أفضل من أداء الرجال، فقد كان أداؤهن على الأقل يساوي أدائهم.

وقال، إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب على المرأة والرجل لكن الأدوار مقسمة وليست واحدة هذه هي وجهة نظر الإسلام، فهي نظرة تقدمية وعادلة.

وأوضح أنه في النظام الرأسمالي تكون الإدارة الاقتصادية والتجارية وما في حكمها على عاتق الرجل والرجال لهم الأولوية على النساء.

وقال سماحته، إنه في هذا النظام يحدد رأس المال مكانة البشر، فإن الجنس الذكري أعلى بطبيعة الحال من الجنس الأنثوي في النظام.

وتابع: لا ينبغي  إتهام من لا يرتدين الحجاب الكامل بالكفر ومعاداة الثورة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة