البث المباشر

صالحي يصرح بان ايران تحولت الى قوة بلا منازع في المنطقة

الأربعاء 13 فبراير 2019 - 07:15 بتوقيت طهران
صالحي يصرح بان ايران تحولت الى قوة بلا منازع في المنطقة

صرح رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية علي أكبر صالحي: نحن اليوم تمكننا من تكريس نظامنا السياسي وحتى بشهادة الذين لا يرغبون في إقتدار الجمهورية الإسلامية، انها قد أصبحت إيران اليوم قوة بلا منازع في المنطقة.

وخلال ملتقى "انجازات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانيه طوال 40 عاما" والذي انعقد الثلاثاء، بحضور وزراء خارجية إيران بعد إنتصار الثورة الإسلامية وعدد من السفراء ورؤساء بعثات الدول (الأجنبية) المقيمين في طهران، قال صالحي ان اليوم يعترف الجميع وحتى أولئك الذين لا يرغبون في إقتدار الجمهورية الإسلامية، يعترفون بأن إيران لها اليد الطولى في المنطقة.

واعتبر رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية، اللغة الفارسية ودين الإسلام والمذهب الشيعي والموقع الجيوسياسي والجغرافي بأنها تعد من مكونات القدرة التي تتمتع بها الجمهورية الإسلامية.

وفي جانب آخر من تصريحاته، أكد صالحي ضرورة توظيف مجموعتي شنغهاي وبريكس في إطار النظام الدولي؛ مشددا ضرورة الإستفادة من هذه الفرص وتعزيز الدور الإيراني في إطار هذه المجموعات الدولية وأضاف، ان تحقيق النمو الإقتصادي والعلمي والصناعي لا يتسنى من دون التواصل مع المجتمع الدولي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة