البث المباشر

آلاف الصهاينة يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

الأحد 25 ديسمبر 2022 - 07:57 بتوقيت طهران
آلاف الصهاينة يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

ذكرت وسائل إعلام عبرية، يوم السبت، أن مظاهرات "إسرائيلية" خرجت في مدينة حيفا ضد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الصهيوني المكلف.

وأفاد الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء السبت، بأن آلاف "الإسرائيليين" تظاهروا في مدينة حيفا ضد نتنياهو وحكومته الجديدة التي تضم شخصيات وأحزاب يمينية متطرفة.

وأوضح الموقع العبري أن المظاهرة نظمها نشطاء "إسرائيليون" ومحتجون من مدينة حيفا مع منظمات احتجاجية وعناصر أو نشطاء من حركة "جودة الحكم"، في وقت قاد هذه المظاهرة الاحتجاجية وزير الحرب ورئيس الأركان الإسرائيلي السابق الجنرال موشيه بوغي يعالون، برفقة العميد رون كاتري، المتحدث السابق باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي وآخرون من العسكريين السابقين والمدنيين في البلاد.

وأوضح الموقع الإلكتروني العبري "مفزاك لايف" أن تلك المظاهرة الاحتجاجية تأتي استمراراً مباشراً للمظاهرة الكبيرة التي جرت الأسبوع الماضي، وتحديداً يوم السبت، في ساحة بيما في "تل أبيب" وقافلة الاحتجاج من مالترون إلى الكنيست قبل عدة أيام، كجزء من مقاومة مدنية واسعة على مستوى الكيان.

ويوم السبت الماضي، تظاهر الآلاف من الصهاينة أمام مبنى الكنيست، احتجاجاً على تشكيل حكومة جديدة في البلاد، بزعامة بنيامين نتنياهو بدعوى أنها تضم مدانين جنائياً ومن المتطرفين دينياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة