البث المباشر

اللواء صفوي: الفتن التي نشهدها في البلاد ستنتهي

الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 14:57 بتوقيت طهران
اللواء صفوي: الفتن التي نشهدها في البلاد ستنتهي

شدد مساعد ومستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون العسكرية اللواء يحيى صفوي على حل مشاكل الشعب وقال: هذه الفتن ستنتهي.

وأشار اللواء صفوي اليوم الاثنين في مؤتمر مكانة العلم والتكنولوجيا في الدفاع المقدس بجامعة الإمام الحسين (ع) إلى الأحداث الأخيرة في البلاد وقال أنا متأكد من أنه وفقًا لما صرح به سماحة قائد الثورة  الاسلامية ستنتهي هذه الاحداث قريبًا.

وشدد على حل المشاكل الاقتصادية في البلاد وقال: هذه الفتن ستنتهي ، لكنها قد تأتي إلينا من جديد، لذلك يجب ألا نتجاهل بل علينا معالجة مشاكل الشعب لأن الثورة الإسلامية قائم على تحسين أوضاع الشعب.

وصرح اللواء رحيم صفوي أننا شعب قوي نتمتع بقائد حكيم وشجاع  مضيفا طبعا لدينا بعض الضعف يستدعي التغلب عليه.

وأشار إلى جهود القوات المسلحة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وقال: خلال الحرب المفروضة، كان العراقيون يتمتعون بالعتاد لكن إيران تمكنت من الحصول على الاجهزة التي كانت تحتاجها اعتمادا على قدراتها  العلمية والفكرية.

وأشار إلى أنه في بداية الحرب المفروضة لم يكن لدينا  قذائف آر بي جي إلا قليلا وقال :الآن وصلنا إلى مستوى عالٍ من القوة في مجال تصنيع وإنتاج المسيرات وبدأنا أيضًا صنع الصواريخ".

وذكر اللواء صفوي أن القوات البرية للحرس الثوري الإيراني أنشأت ونظمت 30 لواء في عملية الفاو خلال فترة الحرب (1980-1988) وقال: ليس فقط نظام البعث العراقي ولكن أيضًا أجهزة المخابرات الأمريكية فوجئوا بعملية الفاو.

واكد بانه تمكن الحرس الثوري الإيراني من صنع خمس طائرات بدون طيار خلال عملية كربلاء 5 في عام 1986 ، مما أظهر تفوق إيران الفكري امام العدو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة