البث المباشر

عبداللهيان: الاميركان يمارسون النفاق في سياستهم الخارجية

الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 07:37 بتوقيت طهران
عبداللهيان: الاميركان يمارسون النفاق في سياستهم الخارجية

أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الثلاثاء، ان الاميركان يمارسون النفاق على صعيد السياسة الخارجية، فمن جهة يوجهون الرسائل ومن جهة اخرى يدلي مسؤولو هذا البلد بتصريحات تتعارض مع ما كتبوه في رسائلهم.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك لرؤساء مجموعات الصداقة البرلمانية الايرانية مع مختلف الدول، مع وزير الخارجية الايراني في مقر الخارجية الايرانية، مساء الثلاثاء.

وقال عباس مقتدائي نائب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في شرحه للاجتماع: حضر الاجتماع وزير الخارجية، والمدراء العامين للشؤون السياسية، ومساعدي الوزير والمتحدث باسم الخارجية، وقرابة 20 من رؤساء ونواب رؤساء مجموعات الصداقة البرلمانية.

ولفت مقتدائي، الى ان كلا من النواب المشاركين في الاجتماع طرحوا رؤاهم تجاه مختلف الموضوعات المرتبطة مع الدول المعنية بمجموعة الصداقة البرلمانية.

وتابع: أكد وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان خلال الاجتماع، على رعاية المقترحات وبذل الجهود لرفع هواجس النواب والاهتمام بالنقاط القيمة التي طرحوها، كما قدم ايضاحات بشأن الوضع المرتبط بمحيط عمل مجموعات الصداقة البرلمانية.

وأضاف: كما أكد امير عبداللهيان على ان الاميركان يمارسون النفاق على صعيد سياستهم الخارجية، فمن جهة يوجهون الرسائل ومن جهة اخرى يدلي مسؤولوهم بتصريحات تتعارض مع ما كتبوه من رسائل.

كما لفت وزير الخارجية الى صدور بعض التصرفات خارج الادب والعرف الدبلوماسي من بعض السفراء المعتمدين لدى طهران، بمن فيهم سفراء المانيا وبريطانيا وفرنسا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة