البث المباشر

موسكو تكشف مخططاً للهجوم على قاعدة حميميم في سوريا

السبت 5 نوفمبر 2022 - 08:48 بتوقيت طهران
موسكو تكشف مخططاً للهجوم على قاعدة حميميم في سوريا

قال رئيس "مركز المصالحة" في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، إن جماعتي "جبهة النصرة" و"الحزب التركستاني" تستعدان لشن هجوم على قاعدة حميميم الجوية في سوريا.

وقال اللواء أوليغ إيغوروف، الجمعة، في إفادة صحافية، إن "مسلحي الجماعتين الإرهابيتين، جبهة النصرة والحزب التركستاني، يستعدون لشن هجوم على قاعدة حميميم الجوية، عبر استخدام طائرات مسيرة هجومية وطائرات انتحارية من دون طيار".

وأشار إلى أنه "في الورش في منطقة خربة الجوز، تم الانتهاء من التجميع والتحضير لاستخدام عدد كبير من الطائرات من دون طيار، والتي تعمل في دائرة نصف قطرها يصل إلى 70 كم".

ومن المفترض، بحسب مخطط الإرهابيين، استخدام عدد كبير من الطائرات المسيّرة يمكن أن يحرف مسار وسائل الدفاع الجوي الروسي، ويضرب قاعدة حميميم الجوية.

وكشف إيغوروف، في 26 تشرين الأول/ أكتوبر، أن "جبهة النصرة" الإرهابية تخطط لاستفزاز عبر استخدام قذائف تحوي مواد سامة ضد المدنيين، وتوجيه اللوم إلى الجيش السوري.

وأوضح إيغوروف، في إفادة صحافية، متحدثاً عن "جبهة النصرة"، يوم الأربعاء الماضي، أن "الإرهابيين يعتزمون إحداث استفزاز من أجل اتهام القوات الحكومية السورية، عبر استخدام مواد سامة ضد السكان المدنيين".

يُذكَر أن قاعدة حميميم الروسية، التي تقع جنوبي شرقي محافظة اللاذقية السورية، سبق أن تعرّضت لمحاولات هجوم بالمسيّرات من جانب المجموعات المسلحة في سوريا، وجلّهم من الموجودين في محافظة إدلب المجاورة.

وأعلن المتحدث باسم القوات الروسية في سوريا، في تموز/ يوليو، أن "أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرتين من دون طيار قرب قاعدة حميميم الجوية الروسية غربي سوريا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة