البث المباشر

الأركان الايرانية تؤكد ان تهديدات الاستكبار لن ترهبنا

الخميس 7 فبراير 2019 - 12:30 بتوقيت طهران
الأركان الايرانية تؤكد ان تهديدات الاستكبار لن ترهبنا

اكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري بان تهديدات الاستكبار لن ترهب ايران للمساومة حول قدراتها الدفاعية والصاورخية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به اللواء باقري اليوم الخميس خلال استقباله عددا من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واشار رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية الى دور ايران الرئيسي في المنطقة وقال، انه وفي الوقت الذي واجهت منطقة غرب اسيا سلسلة من الازمات العسكرية والامنية والارهابية وفي الوقت الذي يواصل فيه الكيان الصهيوني اعتداءاته العسكرية ضد الشعب الفلسطيني المظلوم والاعزل وضد الدول الجارة مثل لبنان وسوريا وفي حين يواجه اليمن حربا مفروضة ومدمرة ويعيش الشعب اليمني في اسوأ الظروف الاقتصادية والامنية والصحية، فان الجمهورية الاسلامية الايرانية عبأت طاقاتها وامكانياتها لمواجهة الارهاب في ساحات القتال والتصدي لجرائم داعش التي تفوق التصور وبتواجدها الاستشاري في ساحات المواجهة في العراق وسوريا وتقديم الشهداء في هذا الطريق قد قدمت خدمة كبرى لامن غرب اسيا بل للبشرية كلها.

واضاف اللواء باقري، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمكنت الى جانب القوات المسلحة العراقية والسورية من قصم ظهر داعش ومنع تقدمه الى الدول الاخرى وحتى اوروبا.

كما اشار الى قدرات الجمهورية الاسلامية الايرانية في المجال الدفاعي رغم الحظر ضد الشعب الايراني على مدى الاربعين عاما الماضية واضاف، ان القوات المسلحة الايرانية تمكنت من انتاج 80 بالمائة من حاجاتها التسليحية والمعداتية في المجالات البرية والجوية والبحرية والصاروخية والدفاع الجوي حيث تمكنت من ايجاد وتطوير امكانيات تصميم وانتاج مختلف انواع الصواريخ ومعدات الدفاع الجوي والاجهزة الرادارية والالكترونية.

واكد بان علماء وخبراء البلاد ورغم الحظر تمكنوا من الوصول الى امكانيات تصميم وانتاج مختلف المنظومات والمعدات اللازمة للقوات المسلحة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة