البث المباشر

رئيس الأركان الإيراني: الثورة الإسلامية تحدت هيمنة أميركا الهشة إقليمياً ودولياً

الخميس 3 نوفمبر 2022 - 14:22 بتوقيت طهران
رئيس الأركان الإيراني: الثورة الإسلامية تحدت هيمنة أميركا الهشة إقليمياً ودولياً

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية "اللواء محمد باقري"، على أن "الثورة الاسلامية في إيران شكلت تحدياً للهيمنة الأميركية الهشة على الصعيدين الإقليمي والدولي".

جاء ذلك في بيان صدر اليوم الخميس، عن "اللواء باقري"، بمناسبة حلول ذكرى "13 آبان" ( 4 نوفمبر/تشرين الثاني)؛ حيث اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي ويوم التلميذ الإيراني.

وأشار رئيس الأركان الإيراني، الى أن الثورة الإسلامية المناهضة للإستكبار وصانعة الاستقلال، لاتزال ملهمة بالقوة والعطاء، واستطاعت بعد مرور 44 عاماً على انتصارها الذي أدى الى دحر أمريكا من إيران، أن تضع هيمنة أميركا الهشة أمام تحديات في العالم والمنطقة.

وأردف، انه "ببركة هذه الثورة العظيمة، نشهد اليوم بأن الأيادي الاستعمارية للولايات المتحدة، بدأت تُقطع الواحدة تلو الأخرى من البلدان، كما تهاوت جدران الحدائق الخلفية للولايات المتحدة في المنطقة شيئاً فشيئاً".

كما نوه الى أن اصحاب الرأي ومحللي الشؤون الستراتيجية البارزين في أمريكا، باتوا اليوم يعدون أيام زوال الهيمنة الأمريكية، مع إقرارهم بانهيار نظام القطب الأحادي العالمي الذي تقوده واشنطن، ليحل مكانه قريباً عالم متعدد الاقطاب؛ حيث تضطلع الجمهورية الإسلامية الإيرانية دوراً أساسياً فيه.

وختم بالقول : مع صبر قليل .. الفجر بات قريباً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة