البث المباشر

امريكا تعتزم شراء منظومة القبة الحديدية من الاحتلال الصهيوني

الأربعاء 6 فبراير 2019 - 20:26 بتوقيت طهران
امريكا تعتزم شراء منظومة القبة الحديدية من الاحتلال الصهيوني

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أنها ستشتري "عددا محدودا" من أنظمة القبة الحديدية من الاحتلال الصهيوني لتلبية "الاحتياجات العاجلة" للجيش.

في حين قالت وزارة الحرب الصهيونية أن الولايات المتحدة اشترت منظومة صواريخ "القبة الحديدية" للدفاع الجوي من (إسرائيل) لنشرها في دول أوروبية.

وحسب وسائل اعلام صهيونية أنه جاء في بيان وزارة الحرب الصهيونية، اليوم الأربعاء، أن "منظومة القبة الحديدية ستستخدم من قبل القوات الأمريكية المنتشرة في أوروبا ضد مجموعة واسعة من التهديدات البالستية والجوية".

وحسب التقارير الإعلامية للكيان الصهيوني، فإن الولايات المتحدة من خلال شراء هذه الأنظمة تهدف إلى سد الثغرات في منظومتها للدفاع الجوي التي لا تغطيها أنظمة "ثاد" الأمريكية، وخاصة فيما يخص اعتراض الصواريخ القصيرة المدى.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أفادت الشهر الماضي، بأن الجيش الأمريكي يخطط، للمرة الأولى في تاريخه، لشراء بطاريتين من منظومة "القبة الحديدية الإسرائيلية"، للدفاع عن قواته العسكرية المنتشرة حول العالم.

وأوردت الصحيفة العبرية أن الجيش الأمريكي طلب من الكونغرس رصد ميزانية تقدر بـ 373 مليون دولار، لإنهاء صفقة عسكرية مع "إسرائيل" تعد الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات بينهما، وبأن الجيش طلب استلام البطاريتين على وجه السرعة، أي حتى العام 2020 المقبل، كما أنه معني بشراء منظومة الرادار الخاصة بـ"القبة الحديدية" الإسرائيلية نفسها.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة