البث المباشر

إيران ترفض أي شروط مهينة لتطبيق «انستكس»

الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 08:46 بتوقيت طهران
إيران ترفض أي شروط مهينة لتطبيق «انستكس»

إنتقد رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله صادق آملي لاريجاني، أمس الاثنين، اوروبا على خلفية محاولات فرض شروط مقابل فتح قناة التبادل المالي مؤكدا أن طهران ترفض أي شروط مذلة بهذه الذريعة.

وذكرت وكالة "تسنيم" للأنباء، عن لاريجاني في اجتماع لكبار مسؤولي السلطة، قوله: "بعد تسعة أشهر من المماطلة والتفاوض، أنشأ الأوروبيون آلية محدودة ، لم تعد لتبادل الاموال بل للغذاء والدواء فقط".

وأضاف: "لن تقبل إيران أبدا هذه الشروط الغريبة والمهينة الخاصة بالانضمام إلى الآلية التجارية والمفاوضات بشأن برنامجها الصاروخي".

وشدّد: على هذه البلدان أن تفهم أن الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تتقبّل أي شروط مذلّة مطلقاً ولن ترضخ لرغبات الآخرين بذريعة فتح قناة محدودة مثل "اينستكس".

وأشار الى تعهد اوروبا ومسؤولياتها تجاه إزالة الحظر المفروض على ايران متساءلاً عن سبب إيحاء أوروبا بتقديم إمتياز عبر فتح هذه الآلية في حين أنّ الجمهورية الاسلامية الايرانية قادرة على سد حاجتها من الغذاء والدواء بنفسها.

وأكد على الالتزام والثبات على نهج الإمام الراحل (رض) وقائد الثورة الذي نوّه الى عدم ثقته بالطرف الآخر إلا إنه تقبّل مبدأ التفاوض وفق شروط محددة دفعاً لأية شبهات حول منع الحوار.

ولفت الى ان اوروبا تقتفي أثر الامريكيين، مشدّدا على التمسك بنهج الصمود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة