البث المباشر

مصدر: السعودية مستعدة لاستقبال حجاج العمرة الإيرانيين

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 19:52 بتوقيت طهران
مصدر: السعودية مستعدة لاستقبال حجاج العمرة الإيرانيين

أعلن مصدر ايراني مطلع بان السعودية أبدت استعدادها لاستقبال حجاج العمرة المنفردة الإيرانيين بعد أن فسحت المجال لهم للتسجيل في تطبيق"اعتمرنا".

وهنالك في الوقت الحاضر 5 ملايين و800 الف ايراني بانتظار التوجه الى ديار الوحي منذ 7 أعوام لاداء العمرة المفردة ، الا أنه وبسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية مع السعودية فانه يجب انتظار اقامة هذه العلاقات من أجل التشرف بحج بيت الله الحرام لاداء العمرة المفردة.

وفي هذا الصدد اعلن مصدر مطلع أن السعودية فسحت المجال أمام المعتمرين الايرانيين من خلال تطبيق " اعتمرنا" لتسجيل اسمائهم وهذا يعني أن الجانب السعودي مستعد لاستقبال هؤلاء المعتمرين.

ويأتي هذا الاعلان بعد تأخير يعود سببه الى أن الجانب الايراني اشترط على الجانب السعودي 3 شروط لايفاد الحجاج الايرانيين لاداء العمرة المنفردة وهي 1- حفظ سلامة وامن وعزة وكرامة الحجاج 2- فتح القنصلية الايرانية بالسعودية للدفاع عن حقوق المواطنين الايرانيين 3- الغاء القوانين الصارمة التي تحول دون زيارة الرعايا السعوديين لايران.

لكن الجانب السعودي رفض الشرط الاخير، الامر الذي ادى الى امتناع المسؤولين الايرانيين عن ايفاد حجاج العمرة المنفردة للراغبين بهذه العمرة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة