البث المباشر

السفارة الإيرانية في لندن تتعرض لاعتداء وسط إهمال الشرطة البريطانية

الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 07:57 بتوقيت طهران
السفارة الإيرانية في لندن تتعرض لاعتداء وسط إهمال الشرطة البريطانية

قام عدد من العناصر المناوئة للثورة الإسلامية بشن اعتداء على مبنى سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لندن وسط إهمال الشرطة البريطانية.

وأعلن القائم بأعمال السفارة الإيرانية مهدي حسيني متين، في تصريح أدلى لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "ارنا"، مساء الأحد، عن عودة الهدوء الى أجواء السفارة ومحيطها وإعادة نصب علم الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد أن تعرض للإساءة من قبل مناوئي الثورة الإسلامية.

وكانت عناصر مناهضة للثورة قد تسلقت مبنى السفارة الإيرانية وأهانت علم الجمهورية الإسلامية في سياق الأعمال الوحشية التي شهدتها الأسابيع القليلة الماضية كما تسببوا في إتلاف لافتة السفارة وزجاجها.

وبعد متابعة من قبل مراسل وكالة "ارنا" أعلنت شرطة لندن: انه "حوالي الساعة 18:30 مساء يوم الأحد 9 أكتوبر / تشرين الأول، اقتربت مجموعة من السفارة الإيرانية. تسلق رجلان الشرفة فوق الباب الأمامي، وأزالا العلم ونصبا علماً بديلاً. هذا بينما كان آخرون يحاولون تدمير واجهة المبنى".

وذكرت الشرطة أنه تم اعتقال خمسة رجال لإلحاق أضرار بمبنى السفارة وتم القبض على ثلاثة رجال وامرأة بتهمة التسبب في اضطرابات عنيفة والاعتداء على الشرطة.

وتابع بيان شرطة لندن: بعد هذا الحادث أعيد العلم الأصلي إلى الشرفة.

يذكر أنه بعد اعتداء العناصر المناوئة للثورة على مبنى السفارة الإيرانية قبل أسبوعين، والذي أدى إلى اعتقال عدد من العناصر المثيرة للشغب، فقد نبه مسؤولو السفارة في عدة مناسبات الى ضرورة زيادة الإجراءات والواجبات الأمنية للدولة المضيفة في إطار اتفاقية فيينا لكن السلطات البريطانية مازالت متقاعسة في هذا الصدد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة