البث المباشر

طهران: ملتزمون بالتفاوض دون أن ننتظر عودة واشنطن للاتفاق

الخميس 15 سبتمبر 2022 - 15:14 بتوقيت طهران
طهران: ملتزمون بالتفاوض دون أن ننتظر عودة واشنطن للاتفاق

أكد متحدث وزارة الخارجية الايرانية، أن طهران تعمل بشكل متوازن وذكي وحيوي في تحقيق أهدافها الاستراتيجية للسياسة الخارجية وتطوير علاقاتها الخارجية، وبالرغم من التزامها بعملية التفاوض ولكن لا تبقى تنتظر عودة أميركا الى التزاماتها في الاتفاق النووي.

وكتب المتحدث " ناصر كنعاني" في تغريدة اليوم الخميس، عقب توقيع مذكرة الترتيبات لنيل ايران العضوية الدائمة بمنظمة شنغهاي للتعاون: أن زيارة الرئيس الايراني الى أوزبكستان بدعوة من نظيره الاوزبكي لاجراء لقاء ثنائي رسمي والمشاركة في قمة شانغهاي للتعاون وتوقيع مذكرة الترتيبات اللازمة لنيل ايران العضوية الدائمة في المنظمة، تشكل تحولا آخر في تعزيز سياسة الجوار والتضامن والتلاقي الاقليمي وتعميق التوافق المتعدد الأطراف.

وأضاف أن الجمهورية الاسلامية الايرانية ولتحقيق الأهداف الاستراتيجية بمجال السياسة الخارجية وتطوير علاقاتها الخارجية تعمل بشكل حيوي وذكي ومتوازن وبالرغم من التزامها بمفاوضات رفع الحظر، لن تنتظر الاتفاق النووي وعودة اميركا الى التزاماتها بموجبه.

يذكر أن وزير الخارجية الايراني "حسين أمير عبد اللهيان" قد وقع مساء أمس بروتوكول إلتزامات او ترتيبات انضمام ايران لمنظمة شنغهاي للتعاون.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة