البث المباشر

فلسطين المحتلة... الأسير عدال موسى يعلّق إضرابه عن الطعام

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 08:37 بتوقيت طهران
فلسطين المحتلة... الأسير عدال موسى يعلّق إضرابه عن الطعام

أكدت "مهجة القدس" أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلية خضعت لمطالب الأسير عدال موسى، من خلال تحديد سقف اعتقاله الإداري، ما "يُشكل انتصاراً جديداً يُضاف إلى سجل انتصارات الحركة الأسيرة ضد سياسة الاعتقال الإداري".

وقالت "مهجة القدس"، يوم الإثنين، إنّ "الأسير عدال موسى يُعلق إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 37 يوماً، بعد التوصل إلى قرار يقضي بعدم تمديد اعتقاله الإداري والإفراج عنه بتاريخ 06/11/2022".

ودعت جميع المؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان وعلى رأسها الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الدولية التي تعنى بشؤون الأسرى، للوقوف وقفة جادة في وجه الاحتلال والضغط عليها لوقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي والإفراج عن جميع المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال.

وقال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إنّ الأسير عدال موسى الباغ 34 عاماً، والقابع في العزل الانفرادي في سجن "عوفر"، بدأ بالإضراب عن الطعام في اليوم الثاني من اعتقاله، أي في السابع من شهر آب/ أغسطس الماضي.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت بحقّ موسى أمر اعتقال إداري لمدة ثلاثة شهور، وهو أسير سابق، أمضى في سجون الاحتلال نحو سبعة أعوام، منها خمسة أعوام بشكل متواصل، وهو متزوج وأب لطفلين.

وكان أحمد موسى (44 عاماً)، شقيق عدال، قد علّق إضرابه عن الطعام، الذي استمر لمدة 33 يوماً، يوم الخميس الماضي، بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بتحديد اعتقاله الإداري، أي أربعة أشهر من تاريخ اعتقاله، غير قابلة للتجديد، وسيفرج عنه في السادس من كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة