البث المباشر

مولوي سلامي : تعاليم الإسلام تحث على الوحدة بين المسلمين

الخميس 8 سبتمبر 2022 - 10:46 بتوقيت طهران
مولوي سلامي : تعاليم الإسلام تحث على الوحدة بين المسلمين

أكد ممثل محافظة سيستان وبلوشستان في مجلس خبراء القيادة في ايران مولوي علي احمد سلامي ان تعاليم الدين الاسلامي تحث على الوحدة بين المسلمين، قائلا: على مدى التاريخ بذلت جهود كبيرة لتحقيق الوحدة في الأمة الإسلامية وهناك القلائل ممن لايعتقدون بالوحدة نظريا.

وأشار مولوي سلامي في حوار مع وكالة انباء "فارس" الى تصريحات قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي الأخيرة خلال إستقباله اعضاء المجمع العالمي لعلوم أهل البيت عليهم السلام والتي اكد فيها على أهمية الوحدة بين المسلمين وتجاهل الخطوط الفاصلة المصطنعة بين المسلمين، قائلا: هذه القضية التي تفضل بها قائد الثورة هي مسألة أساسية.

وأضاف: نحن المسلمون رغم انه لدينا اختلافات في مسائل فرعية وثانوية جدا لكنه لا ينبغي ان تصبح هذه الاختلافات خطوط فارقة بيننا، الخط الفارق يكون فقط بين الكفر والاسلام وغالبية علماء المسلمين يعتقدون بما تفضل به قائد الثورة الاسلامية.

وتابع ممثل محافظة سيستان وبلوشستان في مجلس خبراء القيادة، الهدف الرئيسي للعدو هو ان يبقينا مختلفين في المسائل الفرعية حتى يتمكن من التصيد في الماء العكر ويحقق مآربه.

واكد مولوي سلامي ان الوحدة هي احد تعاليم الدين الاسلامي كما جاء في الاية ٩٢ من سورة الانبياء «إِنَّ هذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً واحِدَةً وَ أَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ»، وكما جاء لدينا في الكثير من الروايات عن النبي الاكرم ـ صلى الله عليه واله وسلم ـ واهل بيته التي تؤكد على هذه القضية.

وأوضح ممثل محافظة سيستان وبلوشستان في مجلس خبراء القيادة في إيران مولوي علي أحمد سلامي ان تعاليم الدين الإسلامي تحث على الوحدة بين المسلمين، قائلا: على مدى التاريخ بذلت جهود كبيرة لتحقيق الوحدة في الإمة الإسلامية وهناك القلائل ممن لا يعتقدون بالوحدة نظريا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة