البث المباشر

العراق : أنصار الصدر ينسحبون من المنطقة الخضراء

الإثنين 29 أغسطس 2022 - 21:55 بتوقيت طهران
العراق : أنصار الصدر ينسحبون من المنطقة الخضراء

أكد مراسل الميادين، اليوم الإثنين، انسحاب مناصرين للتيار الصدري عبر جسر السنك، مشيراً إلى انّهم توجهوا إلى مناطق بعيدة عن المنطقة الخضراء.

ولفت مراسل الميدان إلى أنّ "القوات الأمنية العراقية تُحاول السيطرة على الأوضاع في المنطقة الخضراء"، مؤكداً "انسحاب متظاهرين مناصرين للتيار الصدري من محيط المنطقة الخضراء".

وقال مراسل الميادين، إنّ هناك "أصوات إطلاق نار في محيط القصر الحكومي في المنطقة الخضراء"، مضيفاً أنّه "سجل عدد من الجرحى من المتظاهرين خلال اطلاق النار في المنطقة الخضراء".

محطات عربية ومواقع محلية تبث أنباء مزيفة بهدف التحريض وايقاع الفتنة 

وأوضح المراسل أنّه يوجود صفحات ومواقع تلفق أنباء خطرة لا وجود لها وتهدف إلى التحريض والتصعيد ذاخل البلاد"، مشيراً إلى أنّ "مواقع ومنصات التحريض على التصعيد في العراق هم من خارج البلاد".

وتابع المراسل أنّ "محطات عربية ومواقع محلية تبث أنباء مزيفة بهدف التحريض وايقاع الفتنة بين التيار الصدري والإطار التنسيقي".

بدوره، قال عضو الهيئة العامة لتيار الحكمة الوطني رحيم العبودي إنّ "هناك قنوات ومواقع عربية تبث أنباء خطرة بهدف التحريض على التصعيد في العراق".

وقال الأمين العام للمجلس السياسي للمقاومة العراقية علي الجبوري إنّ "محطات عربية جانبت المهنية في تغطيتها لأحداث اليوم في العراق ومارست التحريض".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة فرض حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق اعتباراً من الساعة 7 مساء اليوم.

من جانبه، علّق رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي جلسات المجلس حتى إشعار آخر، بعد دخول متظاهرين إلى مقره، معلناً حالة "الإنذار القصوى لكل القوات الأمنية في بغداد".

وفي وقت سابق اليوم، إقتحم أنصار التيار الصدري القصر الحكومي فيما حاولت قوات مكافحة الشغب السيطرة على الموقف.

واقتحم أنصار مقتدى الصدر القصر الجمهوري أيضاً. وملأ متظاهرو الصدر غرف الإنتظار الفخمة في القصر ورددوا هتافات مؤيدة للصدر.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن زعيم "التيار الصدري" في العراق، مقتدى الصدر، اعتزال العمل السياسي "نهائياً"، وإغلاق كل المؤسسات التابعة له، ما عدا "المرقد الشريف والمتحف الشريف وهيئة تراث آل الصدر".

المصدر: المياين + وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة