البث المباشر

الحوثي يؤكد ان الاولوية هي التصدي للعدوان على اليمن

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 19:44 بتوقيت طهران
الحوثي يؤكد ان الاولوية هي التصدي للعدوان على اليمن

قال قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الثلاثاء، إن "أولوياتنا اليوم تكمن في 3 نقاط أولها التصدّي للعدوان الذي تقف خلفه أميركا وإسرائيل".

وأكد الحوثي في كلمة له بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي "عليهما السلام" أن من أولوياتنا في ظل الهدنة المؤقتة البقاء على درجة عالية من الجهوزية والانتباه إلى كل مخططات الأعداء، والثبات على موقفنا المبدئي تجاه القضية الفلسطينية وفي مواجهة التطبيع والعلاقة مع أحرار الأمة.

وأضاف السيد عبدالملك الحوثي أنّ "من لا يعتبر التصدّي للعدوان أولوية يعاني من خلل إنساني، ويتعامى عن حجم هذا العدوان وأهدافه".

وأوضح أنّ "كل عائدات النفط والغاز منهوبة الآن من قبل تحالف العدوان، واللصوص والمحتلين، وجزء منها يأكله الخونة".

واعتبر قائد "أنصار الله" أنه "يجب العمل على إيجاد بدائل لعائدات النفط والغاز المنهوبة"، ورأى أنّ "تحرير المنشآت النفطية ليس أمراً بسيطاً في ظل الحصار القائم".

ونصح الحوثي تحالف العدوان بـ"الاستفادة من الهدنة لإنهاء عدوانهم وحصارهم، لأنّ عواقب استمراره عليهم وخيمة".

أما بالنسبة إلى القضية الفلسطينية، أكد الحوثي: "من أولوياتنا الثبات على موقفنا المبدئي تجاه القضية الفلسطينية، وفي مواجهة التطبيع، والعلاقة مع أحرار الأمة".

وأمس الإثنين أكّد المجلس السياسي الأعلى في اليمن، خلال اجتماعه، برئاسة رئيس المجلس مهدي المشاط، وحدة البلاد الجغرافية والاجتماعية وسيادتها على ثرواتها، وشدد على أنّ "من يعرّض اليمن أو ثرواته للخطر سيتحمّل المسؤولية".

وكانت شركة النفط اليمنية في صنعاء قالت إنّ "تحالف العدوان يحتجز سفينة مازوت، رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة، في خرق جديد للهدنة المؤقتة".

كذلك، أكَّد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، أنّ "وجود قوات أجنبية في خليج عدن وباب المندب أو أي من مياهنا وجزرنا اليمنية غير مشروع، ويُعد تهديداً مباشراً للملاحة ويعرض المصالح المشتركة للخطر".

وكانت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ذكرت مطلع شهر آب/أغسطس الجاري، أنّ "التحالف السعودي نهب إيرادات النفط الخام والغاز في اليمن، بما يعادل مرتبات جميع موظفي الدولة لمدة 7 أشهر".وجدد النصح لتحالف العدوان بالاستفادة من الهدنة لإنهاء عدوانهم وحصارهم، محذراً إياهم بأن عواقب استمراره عليهم وخيمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة