البث المباشر

بـ 9 ذهبيات .. إيران تحرز المركز الأول بالأولمبياد الدولية للفيزياء الفلكية

الإثنين 22 أغسطس 2022 - 08:50 بتوقيت طهران
بـ 9 ذهبيات .. إيران تحرز المركز الأول بالأولمبياد الدولية للفيزياء الفلكية

أحرز فريق طلبة إيران المركز الأول بمنافسات النسخة الـ 15 للأولمبياد الدولية لعلم الفلك والفيزياء الفلكية 2022 (IOAA) في جورجيا.

وتمكن فريق طلبة إيران من إحراز 9 ميداليات ذهبية زائدة فضية واحدة في أولمبياد الفلك والفيزياء الفلكية IOAA"  2022"  التي استضافتها مدينة كوتايسي الجورجية.

وحصد الميدالية الذهبية بفريق طلبة إيران كل من الطالب: " مهدي استاد محمدي" و"سبهر سلامت"  و" محمد مهدي عابديان" و"فرهاد عزيزي سطري" و"يوسف مير يوسفي" و"سهند اسماعيل زادة" و"سهند اكرمي بور" و"آريا قنبري" و"أرسام مجد" فيما نال "علي رضا اعلائي هره دشت"الميدالية الفضية.

وأشرف على الفريق الايراني كل من الدكتور "مهدي خاكيان قُمي" والدكتور " حسن حقي" و"امير حسين أميري" و" هدي بورغلامي"، حيث شارك في إطار مجموعتين "الف" التي حصدت 5 ذهبيات والمجموعة "ب" الحاصلة على 4 ذهبيات وفضية في الاولمبياد الدولي الذي تنافس في إطار مسابقاته 250  طالبا من 45 بلداً.

وكانت إيران قد أحرزت بالدورة السابقة من الأولمبياد الدولي للفلك والفيزياء الفلكية 2021 الذي عقدت فعالياته افتراضياً في كولومبيا، ميداليتين ذهبيتين و5 فضيات وبرونزية واحدة وشهادة دبلوم فخرية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة