البث المباشر

عبد اللهيان: أفغانستان أبدت استعدادها لإعطاء حصة إيران من نهر هيرمند

الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 04:30 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: أفغانستان أبدت استعدادها لإعطاء حصة إيران من نهر هيرمند

قال وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان": إن مسؤولي الهيئة الحاكمة في أفغانستان، أعربوا عن استعدادهم للتعاون بشأن إعطاء حصة ايران من نهر هيرمند الحدودي (جنوب شرق إيران)؛ وعليه سيتجه فريق فني من الخارجية الإيرانية الى أفغانستان قريباً، لمتابعة القضايا بجدية.

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية، حول اجتماع لجنة الزراعة والمياه والموارد الطبيعية والبيئة في مجلس الشورى الاسلامي، الذي انعقد بحضوره يوم الاثنين.

وأوضح عبد اللهيان: إن الاجتماع استعرض القضايا حول الدبلوماسية والمياه والبيئة والدبلوماسية الاقتصادية؛ وقد تحدث النواب بشأن هواجسهم ازاء قضايا الماء وإنشاء السدود في بعض الدول المجاورة وتداعياتها السلبية على منسوب المياه في عدد من محافظات البلاد.

وتابع، "فيما يخص حصة إيران من نهر هيرمند إنني اكدت لنواب الشعب، بأننا لن نجامل أحداً وزملائي في وزارة الخارجية الى جانب المسؤولين لدى وزارة الطاقة يقومون بناءً على إيعاز رئيس الجمهورية، بمتابعة هذا الأمر".

ومضى يقول: إن مسؤولي الهيئة الحاكمة في أفغانستان، أعربوا عن استعدادهم للتعاون حول حصة ايران من نهر هيرمند (الحدودي - جنوب شرق إيران)؛ وعليه سيتجه فريق فني من الخارجية الإيرانية الى أفغانستان قريباً لمتابعة القضايا بجدية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة