البث المباشر

للمرة الأولى كرة الطائرة الإيرانية النسوية تشارك في ألعاب الدول الإسلامية

الخميس 28 يوليو 2022 - 22:01 بتوقيت طهران
 للمرة الأولى كرة الطائرة الإيرانية النسوية تشارك في ألعاب الدول الإسلامية

تشارك سيدات ايران في الكرة الطائرة للمرة الاولى في دورة ألعاب الدول الاسلامية المقررة اغسطس /آب المقبل في تركيا، وتسعى جاهدة للظهور بأفضل صورة ممكنة.

وأوضحت لاعبة المنتخب الوطني الايراني للكرة الطائرة "شبنم عليخاني" أن هدف اللاعبات جميعاً والكادر التدريبي هو الصعود على منصة التتويج في دورة العاب الدول الاسلامية القادمة.

واضافت: اننا نشارك في هذه البطولة لاول مرة، والكرة الطائرة النسوية الايرانية لم يسبق لها المشاركة في هذه البطولة؛ وكلنا شوق ولهفة لهذه البطولة.

وتضيف عليخاني: تمارين المنتخب في هذه الفترة تختلف تماماً عن تمارين العام الماضي، فان التمارين الان تحت اشراف المدربة الايطالية كمبدلي، ولنقل بصراحة كاملة ان التدريب والارشاد وكل اللاعبات على مستوى افضل بكثير وبالخصوص بعد انقضاء عدة معسكرات تدريبية داخلية وخارجية.

وتشير شبنم الى الحماس والامل الذي يغمر اكثر اللاعبات في المنتخب للعب في البطولات الدولية واحراز النتائج الجيدة والحصول على الاوسمة والميداليات.

والجميع في داخل المنتخب - من لاعبات وكادر فني وتدريبي ومساعدين - متحفز للبطولة التي تلي دورة العاب الدول الاسلامية الا وهي بطولة كأس آسيا بالكرة الطائرة التي تقام في الفلبين.

واشارت مهسا كد خدا وهي لاعبة منتخب ايران بالكرة الطائرة لمدة 15 عاماً الى التغييرات التي اجرتها المدربة الايطالية والاضافات التي اضافتها؛ ويغمر اللاعبات الان الحماس والشوق لخوض غمار المنافسات ويتطلعن لاجراء الكثير من المباريات الودية لكسب الانسجام اكثر فأكثر.

واوضحت مدربة المنتخب الايراني للسيدات بالكرة الطائرة الايطالية الساندرا عند سؤالها عن اللاعبات وهل هن على استعداد للبطولات القادمة؟ فأجابت: لقد تطورت اللاعبات بشكل كبير وهن الان على اشد اللهفة والحماس في انتظار المباريات القادمة؛ وانا ركزت في بداية تدريباتي مع لاعبات المنتخب حول التنسيق بين اللاعبات ومعرفة اداء كل واحدة منهن بواجباتها ومايتطلب منها في المباراة وما عليهن فعله.

وكان الامر في البدء جداً صعب على اللاعبات – والكلام مازال للسيدة الساندرا – ولكن بمرور الوقت اصبح سهلاً عليهن وعلي كذلك! ولكن نحتاج الكثير من الوقت والكثير الكثير من المباريات الودية الاخرى لكي نصل بالمنتخب واللاعبات على المستوى الفردي والجماعي الى الحد الذي يستطعن من خلاله منافسة المنتخبات القوية في اسيا وحتى من خارج القارة.

ولا ننسى بأن اللاعبات تحملت كثيراً وكن على قدر المسؤولية من التحمل والصبر؛ وتسعى كل واحدة منهن وانا على رأسهن – والقول مازال للمدربة الايطالية – لفعل كل ما هو مطلوب منا بل اكثر من ذلك حتى نستطيع رفع اسم ايران عالياً في ميادين الكرة الطائرة النسوية عالمياً.

وعن مستويات المنتخبات المشاركة في دورة العاب الدول الاسلامية تحدثت كمبدلي قائلة: لا اعلم بالحقيقة المستوى الحقيقي للمنتخبات المشاركة في هذه البطولة ولكن انا الان على يقين بان لاعباتي هن على قدر المسؤولية ويمكن الاعتماد عليهن في البطولات الدولية.

واضافت الساندرا: واستفادت اللاعبات كثيراً من المعسكرات الخارجية على رغم اننا لم نحتك بمنتخبات قوية ولكن الفائدة التي حصلت عليها اللاعبات من هذه المعسكرات هو زيادة الثقة بالنفس والتلاءم والانسجام فيما بينهم.

واشارت المدربة الايطالية الى تواجد لاعبات بالمنتخبات يمتلكن التجربة والاحتراف فيمكن الاعتماد عليهن في منح تجربتهن وخبرتهن الى زميلاتهن بالمنتخب.

واخر ما تحدثت به المدربة الايطالية قائلة: ونملك في المنتخب لاعبات يمارسن اللعب لاول مرة على المستوى الدولي، وهن لاعبات جيدات فقط تنقصهن الخبرة؛ ونأمل جميعاً كلاعبات وكادر فني ان نرتقي بالكرة الطائرة الايرانية النسوية على المستوى التكتيكي والتكنيكي وكل اساليب اللعبة على الاسلوب العلمي الحديث والوصول الى اعلى المراتب ورفع اسم وعلم ايران عالياً.

المصدر: الوفاق 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة