البث المباشر

الرئيس الايراني يستقبل نظيره الروسي في طهران

الثلاثاء 19 يوليو 2022 - 19:43 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يستقبل نظيره الروسي في طهران

أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، خلال استقباله لنظيره الروسي، اليوم الثلاثاء، أن التعاون الإيراني الروسي أظهر صدق وعودنا في محاربة الإرهاب على عكس ما تدّعيه البلدان الآخرى.

واكد رئيسي خلال استقباله لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تطوير التعاون بين البلدين، مشيراً إلى أن التعاون البناء بين البلدين في مكافحة الإرهاب قام بتعزيز أمن المنطقة، وذلك على عكس ما يزعمه الآخرون بأنهم يحاربون الإرهاب، مضيفاً: "لكن تعاوننا مع روسيا أظهر أننا كنا أوفياء لوعدنا".

وأضاف: "آمل أن تكون زيارتكم للجمهورية الإسلامية الإيرانية نقطة تحول فيما يتعلق بتنمية العلاقات بين البلدين، فضلا عن التعاون الإقليمي والدولي".

ومن جانبه قال الرئيس الروسي بوتين، خلال لقائه مع الرئيس الإيراني، أن "العلاقات بين البلدين تتطور بوتيرة جيدة ويمكننا بالفعل التفاخر بأرقام قياسية للتجارة"، مؤكداً أن زيارته إلى طهران ستكون مثمرة على صعيد الأمن والاستقرار في المنطقة .

واعتبر بوتين أن موسكو وطهران تقدمان مساهمة كبيرة في تسوية الأزمة السورية.

وعقب اللقاء، توجّه رئيسي وبوتين الى مكتب قائد الثورة الاسلامية "اية الله السيد علي الخامنئي"، للّقاء مع سماحته.

علما ان رئيس جمهورية روسيا "فلاديمير بوتين" وصل الى طهران في زيارة رسمية لحضور الاجتماع السابع لقمة مفاوضات السلام السورية بصيغة استانا، وبمشاركة نظيريه الايراني والتركي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة