البث المباشر

مسيرات ايرانية تحلق في العرض العسكري لفنزويلا

الأربعاء 6 يوليو 2022 - 22:01 بتوقيت طهران
مسيرات ايرانية تحلق في العرض العسكري لفنزويلا

أفادت مصادر خبرية بتحليق طائرات إيرانية بدون طيار تم تجميعها في فنزويلا خلال العرض العسكري لهذا البلد.

وأعلنت مصادر خبرية ، مساء الأربعاء ، تحليق طائرات مسيرة إيرانية تم تجميعها في فنزويلا خلال العرض العسكري للبلاد.

وأفادت مصادر خبرية أن الجيش الفنزويلي عرض لأول مرة في العرض العسكري يوم 5 يونيو (الثلاثاء) مسيرات مقاتلة إيرانية تم تجميعها في فنزويلا.

ووفقًا لهذا التقرير ، فإن المسيرات التي كانت تُعرف في البداية بالاسم الإيراني "مهاجر -2" ، تُعرف الآن باسم "أنطونيو خوسيه سوكري" وهي تتميز بالقدرة على الرصد والاستطلاع ومهاجمة الدروع والافراد.

وأعلنت فنزويلا في عام 2012 أن إيران تساعدها في صناعة طائرات بدون طيار. وهاتان الدولتان ، وهما عضوان في أوبك وعلى خلاف مع واشنطن منذ فترة طويلة ، تتعاونان أيضًا في مجال تصدير النفط.

وفي حدث آخر ذي صلة ، أعلنت مصادر خبرية مساء اليوم الاربعاء إجراء مناورة ثلاثية بين إيران وروسيا والصين في أمريكا اللاتينية.

وبحسب موقع "واشنطن فري بيكون" على شبكة الإنترنت ، تعتزم إيران وروسيا والصين إجراء مناورة ثلاثية في أمريكا اللاتينية تحت اسم "قناص الحدود" كإظهار للقوة للولايات المتحدة.

وبحسب هذا التقرير، فإن فنزويلا هي الدولة المضيفة لهذه المناورات، والتي من المقرر إجراؤها في أوائل أغسطس، ويخطط الجيش الإيراني والروسي والصيني للتوجه إلى أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي لإجراء هذه المناورات.

وبحسب هذا المصدر الإخباري، فإن هذه المناورات هي من أوضح المؤشرات حتى الآن على تشكيل تحالف في أمريكا اللاتينية ضد الولايات المتحدة.

وقال جوزيف هومر ، محلل الأمن القومي لـ "واشنطن فري بيكون" : إن "روسيا وحليفتيها إيران والصين على وشك إظهار قوة عظمى من خلال المشاركة في هذه المناورات في فنزويلا"، مشيرا الى ان "الولايات المتحدة تواجه خطرا في امريكا اللاتينية في ظل التحركات العسكرية لأعدائها في منطقة البحر الكاريبي".

واجرت ايران وروسيا والصين قبل فترة قريبة مناورات بحرية مشتركة في المحيط الهندي وبحر عمان باسم "الحزام الأمني البحري 2022" هي الثالثة التي تنفذها الدول الثلاث بهدف ضمان الأمن والاستقرار، وتعزيز التعاون بين الدول المشاركة، وإظهار قدرتها على حماية أمن الملاحة البحرية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة