البث المباشر

مسؤول أممي : ايران تتصدر دول العالم في ضبط المخدرات

الجمعة 25 يناير 2019 - 17:47 بتوقيت طهران
مسؤول أممي : ايران تتصدر دول العالم في ضبط المخدرات

صرح مدير عام مكتب منظمة الامم المتحدة في فيينا والمدير التنفيذي لمكافحة المخدرات والجريمة يوري فدوتف بان ايران تتصدر دول العالم في مجال ضبط المخدرات.

وافادت العلاقات العامة للممثلية الايرانية الدائمة لدى المنظمات الدولية في العاصمة النمساوية، ان فدوتف قال خلال لقائه رئيس منظمة التفتيش العام الايراني ناصر سراج ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي الاربعاء، ان التعاون بين الجانبين في اطار مسؤوليات هذه المنظمة هو في مستوى جيد ونحن على استعداد لتطوير التعاون بيننا.

واعتبر ان ايران دولة مهمة واضاف، ان ايران تاتي في صدارة دول العالم في مجال ضبط المخدرات ومن مسؤوليتنا دعم انشطتها في هذا المجال عبر استقطاب المصادر المختلفة.

من جانبه اشار رئيس منظمة التفتيش العام الايراني الى التعاون بين الجانبين واقامة الندوات الخاصة بمكافحة الفساد مستعرضا انشطة الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال مكافحة الفساد.

واضاف، ان منظمة التفتيش العام في البلاد بصفتها اهم مؤسسة في مجال مكافحة الفساد تسعى للمكافحة الشاملة والمتقدمة لانواع الفساد وكذلك الارتقاء بثقافة التزام القانون وايجاد المؤسسات الشفافة وذات المسؤولية.

واكد ضرورة عدم القبول بالجنسية المزدوجة للمفسدين الهاربين الذين يسرقون الاموال العامة، والعمل على محاكمتهم ومعاقبتهم.

واشار سراج كذلك الى معضلة المخدرات وشرح اجراءات ايران في المكافحة المؤثرة لهذه الظاهرة البغيضة وانفاق اثمان بشرية ومادية كبيرة وانتقد عدم تعاون المنظمات الدولية والدول في هذا المجال، داعيا المنظمة الدولية لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة لبذل الاهتمام الجاد وتعزيز المصادر والطاقات وتطوير التعاون المشترك.

ويزور رئيس منظمة التفتيش العام الايراني فيينا للمشاركة في الاجتماع السنوي للجمعية الدولية لمراجع مكافحة الفساد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة