البث المباشر

السيد الحوثي يؤكد تطور القدرات العسكرية في اليمن

الخميس 24 يناير 2019 - 22:06 بتوقيت طهران
السيد الحوثي يؤكد تطور القدرات العسكرية في اليمن

اكد زعيم حركة انصار الله السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ان الشعب اليمني رفض الاستسلام واختار التصدي للعدوان، وقال ان القدرات العسكرية تشهد تطوراً ملحوظاً على كل المستويات.

وقال السيد الحوثي خلال كلمة القاها بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد أن بعض المنتمين لليمن كان خيارهم أمام العدوان هو الذهاب للخيانة والوقوف مع المعتدي الظالم، منتقداً المؤيدين للعدوان ولو بالكلمة باعتبارهم شركاء في جريمة سفك دماء الشعب اليمني.

واضاف أن "الأحرار من أبناء شعبنا كان خيارهم التصدي للعدوان على بلدنا وهذا هو الموقف القرآني والأخلاقي الحق أما بعض المنتمين لشعبنا كان خيارهم أمام العدوان الذهاب للخيانة والوقوف مع المعتدي الظالم"، مشيراً إلى أن "هناك أدوار تنفيذية إسرائيلية في العديد من الأحداث التي جرت خلال العدوان على بلدنا".

ولفت السيد الحوثي إلى أن "المؤيدين للعدوان ولو بالكلمة هم شركاء في جريمة سفك دماء الشعب اليمني"، مشيراً إلى أن "العدو يريد من الناس إما أن يقفوا في صفه أو أن يستسلموا له، بالتالي خيار الاستسلام خيارٌ خاطئ ولا ينطبق مع التعاليم الإلهية".

واعتبر الحوثي أن "قدراتنا العسكرية في مسار النمو والتطور على كل المستويات براً وبحراً وجواً"، مشيراً إلى أن "العدو لعب لعبته على المستوى الإقتصادي لأقصى حد لكنه رأى أنه فشل في كسر إرادة شعبنا وهو يسعى لاستخدام كل الأساليب لإضعاف إرادة أبناء بلدنا في التصدي للعدوان".

وأوضح الحوثي أن "أصحاب خيار الاستسلام للعدوان باتوا يروجون لهذا الخيار السلبي والسيء ليزدادوا عاراً مع عارهم"، مشيراً إلى أن "عدداً كبيراً من أبناء شعبنا وعلمائنا اتخذوا خيار الصمود المشرف وخيار الإباء والتضحية في مواجهة العدوان والكثير من أحرار القبائل تحركوا في مواجهة العدوان وقدموا فلذات أكبادهم شهداء وكان لهم دور أساسي في التحشيد".

ولفت إلى أن "عناصر و​ضباط الجيش​ كان لهم موقف تاريخي في مواجهة العدوان سيخلده التاريخ وتتناقله الأجيال".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة