البث المباشر

كأس آسيا .. التخطيط القطري أمام الاستحقاق الكوري الجنوبي

الخميس 24 يناير 2019 - 18:52 بتوقيت طهران
كأس آسيا .. التخطيط القطري أمام الاستحقاق الكوري الجنوبي

تسعى قطر إلى تخطي ربع النهائي في كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها عندما تلتقي كوريا الجنوبية الجمعة في مواجهة ستكون أول اختبار حقيقي لها في الإمارات.

قبل كأس آسيا في الإمارات لم تكن مباريات قطر الإعدادية على ذات موجة البطولة القارية، فواجهت منتخبات من خارج آسيا لتفوز على الأكوادور 4-3 وسويسرا 1-صفر وتتعادل مع إيسلندا 2-2.

يخوض لاعبو قطر كأس آسيا 2019 ومعظمهم يفتقدون لشهرة لاعبي اليابان وإيران وكوريا الجنوبية، لكن فوزهم في نوفمبر الماضي على تشكيلة سويسرية في لوغانو تضم لاعبين يشاركون في دوري أبطال اوروبا على غرار شيردان شاكيري لاعب ليفربول، منحهم منسوبا عاليا من الثقة.

ثقة ترجموها في البطولة القارية بأربعة انتصارات على لبنان وكوريا الشمالية والسعودية والعراق دون تلقي أي هدف في انجاز نادر للـ"عنابي" الذي حقق أول فوز افتتاحي له منذ عام 1980، وبلغ ربع النهائي للمرة الثالثة بعد 2000 و2011 على أرضه.

أصبح الثنائي المعز علي وأكرم عفيف من نجوم البطولة، الأول لتسجيله سبعة أهداف واقترابه من الرقم القياسي للإيراني علي دائي (8)، والثاني المعار من فياريال الإسباني إلى السد لتمريره أربع كرات حاسمة حتى الآن.

في المقابل، تعرضت كوريا الجنوبية لصدمة سلبية في دور الـ16، فبعد تحقيقها ثلاثة انتصارات دون أن تهتز شباكها في الدور الأول، جرتها البحرين إلى وقت ممدد برغم تواجد مهاجمه سون هيونغ مين نجم توتنهام الإنكليزي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة