البث المباشر

رئيس المجلس الوطني الباكستاني: نتطلع الى تمتين علاقاتنا مع ايران

الأربعاء 23 يناير 2019 - 07:46 بتوقيت طهران
رئيس المجلس الوطني الباكستاني: نتطلع الى تمتين علاقاتنا مع ايران

قال رئيس المجلس الوطني الباكستاني والعضو بحزب الإنصاف في هذا البلد 'أسد قيصر' ان حكومة بلاده تتطلع الى تمتين وتطوير علاقاتها مع طهران.

وجاءت تصريحات أسد قيصر الثلاثاء، خلال لقائه سفير الجمهورية الاسلامية في باكستان 'مهدي هنردوست'حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل إرساء السلام في المنطقة والقضايا الدولية ذات الإهتمام المشترك.

وأعرب اسد قيصر خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع طهران في كافة المجالات لا سيما الاقتصادية والتجارية؛ مؤكدا ضرورة التعاون بين دول غرب آسيا لتعزيز اقتصادها وتقليص البطالة.

واشار رئيس المجلس الوطني الباكستاني الى القواسم المشتركة العريقة بين شعبي البلدين؛ قائلا ان باكستان وايران تشتركان دينيا و ثقافيا و تربطهما علاقات صداقة تاريخية.

وشدد قيصر على ضرورة تبادل التجارب بين اعضاء برلماني البلدين في سبيل تعزيز الدبلوماسية البرلمانية والارتقاء بالعلاقات الثنائية.

من جانبه، قال سفير الجمهورية الاسلامية في باكستان ان طهران لها علاقات وثيقة مع باكستان وهي متطلعة الى تمتينها في جميع المجالات.

يذكر ان اسد قيصر كان قد زار طهران الشهر الماضي للمشاركة في اعمال المؤتمر الاقليمي الثاني لمكافحة الارهاب والذي حضره ستة رؤساء برلمانات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة