البث المباشر

ايران تشارك في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات

الأحد 29 مايو 2022 - 21:51 بتوقيت طهران
ايران تشارك في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات

يتوجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني عيسى زارع بور، إلى جنيف غدا الاثنين للمشاركة منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 (WSIS).

وتعقد القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 (WSIS) ، تحت شعار "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الرفاهية والشمول والقدرة على الصمود"، للفترة من 15 مارس لغاية 3 يونيو في الفضاء الافتراضي ومن 30 مايو لغاية 3 يونيو حضورا في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات  (ITU) في جنيف.

وتهدف قمة هذا العام إلى تنظيم وصول الجمهور إلى شبكات المعلومات ووضع القواعد الأساسية لإدماج أهداف مجتمع المعلومات واستكمال البروتوكولات الدولية.

وسيلقي وزير الاتصالات الايراني كلمة في اجتماع اللجنة العليا يوم 31 مايو وسيشارك أيضًا في المائدة المستديرة للوزراء المشاركين في هذه القمة.

وعلى هامش القمة سيجتمع زارع بور مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هالين جاو، ويبحث معه تطوير العلاقات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات والتجارب، ويلتقي ايضا مع وزراء ومساعدي وزراء من اليابان وليتوانيا والهند وكازاخستان وبنغلاديش ورومانيا ونيجيريا.

ويمثل منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 أكبر تجمع سنوي في العالم لمجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.

بدأ منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 من 15 مارس فصاعدًا بتنسيق افتراضي مع عقد الأسبوع الأخير فعليًا مع مشاركة معززة عن بُعد من 30 مايو إلى 3 يونيو 2022 في مقر الاتحاد في جنيف، تحت موضوع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الرفاهية، الشمول والمرونة: تعاون القمة العالمية لمجتمع المعلومات لتسريع التقدم في أهداف التنمية المستدامة.

والقمة العالمية حول مجتمع المعلومات WSIS)‏)
 World Summit on the Information Society هو مؤتمر برعاية الأمم المتحدة عن المعلومات والاتصالات، ويشارك في تنظيمه الاتحاد الدولي للاتصالات واليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأونكتاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة