البث المباشر

مصر... مقتل 10 عناصر شديدي الخطورة في شمال سيناء

الأحد 29 مايو 2022 - 18:58 بتوقيت طهران
مصر... مقتل 10 عناصر شديدي الخطورة في شمال سيناء

أعلن الجيش المصري، الأحد، عن مقتل 10 عناصر "إرهابية شديدي الخطورة"، خلال "الأعمال الناجحة في مكافحة الإرهاب وتتبع ومحاصرة العناصر الإرهابية بشمال سيناء".

وذكرت القوات المسلحة في بيان، أنه "في إطار متابعة قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة للعناصر الإرهابية بشمال سيناء، تم اكتشاف بؤرة إرهابية يتحصن بها بعض العناصر الإرهابية".

وقال الجيش إنه بعد اكتشاف البؤرة "تم محاصرتها ومداهمتها، ونتيجة لمبادرة العناصر الإرهابية بإطلاق النيران على القوات والاشتباك معها، أسفرت أعمال المداهمة الناجحة عن مقتل 10 أفراد من العناصر الإرهابية شديدي الخطورة عثر بحوزتهم على أسلحة وذخائر وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة وقواذف (...) وكميات من مادة TNT شديدة الانفجار، وأجهزة لاسلكية".

ولفت إلى أنه "تم التحفظ على جثث تلك العناصر لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم".

وأضاف أنه "تم القبض على أحد العناصر الإرهابية المصابة قبل تمكنه من الهرب، وبحوزته بندقية آلية وخزنتان ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية بواسطة جهات التحقيق المختصة".

وأكد الجيش المصري على المضي "بكل عزيمة وإصرار لاقتلاع ما تبقى من جذور الإرهاب والتطرف ومواصلة البناء والتنمية في كافة ربوع مصر".

وفي 11 مايو الحالي، أفاد مصدران أمنيان بمقتل 5 على الأقل من قوات الأمن المصرية بهجوم شنه إرهابيون في شمال سيناء، بحسب وكالة رويترز، فيما أكد المتحدث باسم الجيش المصري أن التعامل مع عناصر إرهابية أدى أيضا إلى مقتل "7 تكفيريين".

وقال المصدر إن أربعة آخرين أصيبوا بجروح، من جراء قيام مسلحين بفتح النار على نقطة أمنية في المنطقة الساحلية بشمال شرق سيناء على الحدود مع قطاع غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة