البث المباشر

الرئيس الروسي يوقع على قرار فرض العقوبات الاقتصادية على الغرب

الثلاثاء 3 مايو 2022 - 17:35 بتوقيت طهران
الرئيس الروسي يوقع على قرار فرض العقوبات الاقتصادية على الغرب

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على قرار فرض العقوبات الاقتصادية على الغرب في قرار مماثل للاجراءات غير الودية لبعض الدول الاجنبية ضد بلاده.

وذكر المتحدث بإسم الكرملين، ديميتري بسكوف، أن الرئيس الروسي وقع على هذا القرار في مواجهة الحظر الاقتصادي الذي فرضته بعض الدول الاوروبية امتثالا لامر الاميركان.

وحسب الامر الرئاسي الذي اصدره بوتين، فإن على الحكومة اعداد قائمة للاشخاص الذين يجب ان تشملهم العقوبات الروسية خلال مدة اقصاها 10 ايام.

وجاء في القرار الذي اصدره الرئيس الروسي، انه يمنع منعا باتا مع اية شركة او شخصية تشملهم هذه العقوبات التي جاءت ردا على القرار الاميركي.

وتم في القرار منع تصدير اية سلعة او مواد الخام التي تم انتاجها في روسيا الى خارج الاتحاد الروسي اذا كانت تصب في صالح الذين فرضوا الحظر على بلاده.

وحسب هذا المرسوم، فان الشركات والافراد الذين تشملهم العقوبات الروسية الامتناع عن اي نشاط تم ابرامه مع الاميركان والاوروبيين ويحولوا دون اي تعامل مالي.

وجاء قرار الرئيس بوتين في الوقت الذي لم تبادر الدول الغربية الى اتخاذ اي قرار من شانه خفض التوتر في اوكرانيا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في هذا البلد التي بدأتها في 24 فبراير الماضي، بل قامت هذه الدول بممارسة الضغوط على روسيا على امل فرض العزلة عليها في الاوساط العالمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة