البث المباشر

شخصيات جزائرية تدين اعتقال الصحافية مرضية هاشمي

السبت 19 يناير 2019 - 16:34 بتوقيت طهران
شخصيات جزائرية تدين اعتقال الصحافية مرضية هاشمي

دانت شخصيات اعلامية واكاديمية في الجزائر، اعتقال الولايات المتحدة للصحافية مرضية هاشمي، واعتبرت هذه الشخصيات أن عملية الاعتقال تدحض الادعاءات الأميركية حول حرية التعبير والصحافة. 

وقال الاستاذ الجامعي الجزائري عبدالعالي رزاقي:"اعتقد ان اعتقال مرضية هاشمي هو مؤشر علي وجود قرارات ضد شخصيات وأسماء محسوبة علي ايران".

وقال الاعلامي الجزائري حمزة زايت: "اعتقال الصحفية مرضية هاشمي في الولايات المتحدة يطرح العديد من التساؤلات في مدي حرية التعبير التي تروج لها الولايات المتحدة الاميركية خاصة وانها لمدة طويلة كانت تملي علينا مجموعة من الشعارات والمبادئ المُقدِسَة لحرية التعبير وحتي حرية التجمهر".

هذا وفيما تدعي الولايات المتحدة الدفاع عن حقوق الانسان والحريات اعتقلت السلطات الامريكية الصحفية مرضية هاشمي دون توجيه اتهام لها وتعمدت مضايقتها ونزعت حجابها عنها كما حاولت اجبارها على تناول لحم الخنزير المحرم في الشريعة الاسلامية.

واعتبرت شخصيات عربية واسلامية أن إعتقال هاشمي إنتهاك لحقوق الانسان ومبادئ الصحافة الدولية وحرية التعبير. وقالوا أن الصحفية مرضية تعاني من أزمة قلبية، وحملوا لادارة الاميركية مسؤولية الحفاظ على حياتها.

وكانت مرضية هاشمي مذيعة "قناة برس تي في" الايرانية ذات الاصول الامريكية وصلت يوم الأحد الماضي الى مطار «سنت لوئيس لمبرت» فاعتقلت هناك وتم نقلها الي معتقل في واشنطن علي يد عناصر الاف بي أي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة