البث المباشر

سباهان يهدر الفوز أمام التعاون السعودي ضمن دوري أبطال آسيا

الثلاثاء 19 إبريل 2022 - 12:23 بتوقيت طهران
سباهان يهدر الفوز أمام التعاون السعودي ضمن دوري أبطال آسيا

تعادل نادي التعاون السعودي مع سباهان الإيراني 1-1 يوم الاثنين على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022.

وتقدم التعاون عبر هدف سميحان النابت في الدقيقة 47، قبل أن يدرك سباهان التعادل عن طريق شهريار موغانلو (65).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الدحيل القطري على باختاكور الأوزبكي 3-0 على نفس الملعب.

وانفرد الدحيل في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للتعاون، و4 لسباهان و3 لباختاكور.

جاءت بداية سريعة ومثيرة بين الفريقين، وحاول كل فريق تسجيل هدف التقدم في وقت مبكر من زمن اللقاء.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة لفريق التعاون عندما أرسل فهد الرشيدي كرة عالية داخل منطقة الجزاء استقبلها لياندري تاوامبا بصدره وسددها بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن من مربع ست ياردات مرت قريبة بجوار القائم الأيمن (8).

وكاد فريق سباهان أن يفتتح التسجيل بواسطة مهاجمه سجاد شهاب زاده الذي استلم كرة من زميله محمد رضا حسيني في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء سددها شهاب زاده أرضية بقدمه اليمنى باتجاه الزاوية البعيدة ارتدت من القائم الأيسر (10).

سدد فهد الرشيدي كرة قوية بقدمه اليمنى من الجهة اليمنى من منطقة الجزاء نجح حارس سباهان محمد راشد مزهري في التصدي لها (12).

وتألق الحارس مزهري في التألق مرة أخرى عندما تصدى لكرة لاعب التعاون سميحان النابت القوية من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء لتخرج إلى ركنية (29).

بعد ذلك حاول الفريق السعودي الاعتماد على التسديدات البعيدة، في حين اعتمد الفريق الإيراني على الكرات العرضية خاصة من الجهة اليمنى.

وسنحت لفريق سباهان كرة خطيرة من كرة عرضية أرسلها حسيني من الجهة اليمنى ارتقى لها المهاجم شهاب زاده وحوّلها برأسه من منتصف منطقة الجزاء مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر (38).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، سدد أوميد نورافكن كرة بقدمه اليسرى من ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء علت العارضة بقليل.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، نجح فريق التعاون في افتتاح التسجيل مبكراً عندما تبادل البديل طارق محمد وزميله سعد يسلم الكرة على الجهة اليسرى قبل أن يرسلها الأخير عرضية أرضية باتجاه القائم البعيد وجدت القادم من الخلف النابت الذي وضعها بدوره أسفل الزاوية اليسرى داخل الشباك (46).

وهدد الفريق السعودي مرمى سباهان مرة أخرى، بعد توغل يزيد البكر من الجهة اليمنى ليسدد كرة بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء نجح حارس سباهان في التصدي لها (53).

وأضاع الفريق الايراني فرصة تعديل النتيجة عندما سدد البديل شهريار موغانلو كرة  بقدمه اليسرى من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء ارتدت من أسفل القائم الأيسر (60).

واصل سباهان ضغطه، ونجح في إحراز هدف التعادل عندما مرر ميلاد جهاني كرة بينية باتجاه موغانلو على الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء سددها الأخير من زاوية صعبة من تحت الحارس معتز البقعاوي لتسكن الشباك (65).

وأهدر المتألق موغانلو فرصة تسجيل الهدف الثاني لسباهان عندما حوّل عرضية جهاني من الجهة اليسرى برأسه جاورت القائم الأيسر (79).

ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن وجود تغيير على نتيجة اللقاء، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي سباهان مع باختاكور، والتعاون مع الدحيل.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز التعاون على الدحيل 2-1 وسباهان على باختاكور 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على سباهان 1-0 وباختاكور على التعاون، وشهدت الجولة الثالثة فوز التعاون على سباهان 3-0 والدحيل على باختاكور 3-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة